ودادي ولد أمم، وولد أجاي إلي جانب ولد الغزواني قبل لحظات (صورة -- كارثة بيئية تهدد ولاية لعصابه -- لجنة حقوق الإنسان تفتح تحقيقا حول تعرض مواطن للتعذيب عند الدرك -- التحقيق في قضية إغتصاب قاصر عمرها 11 سنة والمتهم معلم(تفاصيل) -- تحديد موعد إعادة امتحانات مادة الرياضيات للشعبتين D و A -- “غزواني” يتحدث أمام عشرات الآلاف عن الإرهاب والتنمية في الشرق الموريتاني -- حادث سير مروع في واد الناقة وإصابة فتاة -- موريتانيا .. أزيد من 44 ألف مترشح نصفهم بنات لامتحان “الباكلوريا” -- معسكر تدريبي لفريق "المرابطون" قبيل بطولة الكان -- المرشح ولد الغزواني يتعهد بإنشاء قطب تنموي في ولاية كوركل --      

 

البيان الصادر بعد اجتماع الحكومة

الجمعة 11-01-2019


اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس10 يناير 2019 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع القوانين التالية:

- مشروع قانون يسمح بالمصادقة على العقد الإضافي لاتفاق التعاون الثنائي بشأن تطوير واستغلال احتياطيات حقل تورتي/ احمييم الكبير والمتعلق بالنظام الضريبي والجمركي المطبق على المتعاقدين من الباطن، الموقع في نواكشوط بتاريخ 21 دجمبر 2018 بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمهورية السنغال.

- مشروع قانون يسمح بالمصادقة على البرنامج التعاقدي رقم 03 بين الدولة الموريتانية وشركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة، لصيانة شبكة الطرق الحضرية للفترة 2019-2021.

كما درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

- مشروع مرسوم يعدل بعض أحكام المرسوم رقم 2017-127 الصادر بتاريخ 02 نوفمبر 2017 المتضمن تنظيم وسير عمل مكتب تسيير الممتلكات المجمدة والمحجوزة والمصادرة وتحصيل الأصول الجنائية.

- مشروع مرسوم يكرس يوما وطنيا لمحاربة الممارسات التمييزية.

- مشروع مرسوم يكمل ترتيبات المادة 4 من المرسوم 2018-70 بتاريخ 24 ابريل 2018 المحدد للإطار العام لنظام الدروس وشروط الحصول على الشهادة الوطنية للمهندس.

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

وقدم وزيرا البيئة والتنمية المستديمةوالداخلية واللامركزيةبيانا مشتركا يتعلق بوضعية تقدم الحملة الوطنية لحماية المراعي من الحرائق الريفية 2018-2019.

واخيرا عبر المجلس عن ارتياحه للتعبئة الغير مسبوقة التي طبعت مسيرة المواطنة بتاريخ 09 يناير 2019، ضد الكراهية والتطرف التي قادها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز شخصيا.

وبهذه المناسبة فإن مجلس الوزراء يقدم تشكراته الخالصة للشعب الموريتاني لمشاركته الكبيرة في هذه المسيرة والتي عبر من خلالها عن رفضه لكل محاولة تستهدف المساس بالوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية.

و.م.أ



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت