تعيين مدير جديد لشركة تازيازت -- ودادي ولد أمم يعزي في رحيل الوالد الفاضلة الحاجة ام اتبيبيب بنت مولاي اعل -- BP تعلن بدء العمل في المرحلة الأولى من حقل الغاز -- توقيع اتفاق مشروع الدعم الفني لمناخ الأعمال وريادة الاعمال -- سحب شعارات "المأمورية" من شوارع نواكشوط (صور) -- تغييرات واسعة في إذاعة موريتانيا (أسماء) -- نص البيان الرئاسي الصادر اليوم -- انسحاب جماعي من النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي المقربة من تواصل -- تصريح جديد لنواب رفض تعديل الدستور -- اول صورة للوزير ولد كمبو في مستشفى فرنسي --      

 

المركزي يوضح مصير الأوراق النقدية الغير سليمة

الاثنين 7-01-2019


أكد البنك المركزي الموريتاني أن الأوراق النقدية الممزقة صالحة للتداول في عمليات البيع والشراء أو الدفع لدى المؤسسات المالية، بمجرد إلصاقها بشريط لاصق كما هو معهود.

وأضاف البنك أن الأوراق النقدية التالفة، أي الأوراق النقدية الموثوق من صحتها والموصومة بضرر ناجم عن تغير أو تشوه جعلها غير ملائمة للتداول بسبب المساس من هيئتها، فيمكن دفعها في تحويل مصرفي لدى البنوك التجارية ومصالح الخزينة العامة والمصالح المالية بالموريتانية للبريد (موريبوصت).

وأعلن البنك فتح مجال استبدال الأوراق النقدية التالفة أو دفعها في تحويل مصرفي لدى شبابيك البنك المركزي، باصطحاب وثيقة لتحديد الهوية تتضمن الرقم الوطني للتعريف (بطاقة تعريف وطنية، جواز سفر، رخصة إقامة، شهادة سكن...). على أن يتم تحديد طرق وآجال الاستجابة لطلبات الاستبدال، على أساس نوعية وكمية الأوراق التالفة المقدمة.

وكانت الأوراق النقدية الغير سليمة محل جدل واسع بين المستخدمين طيلة الأشهر الماضية، حيث ظل البعض يرفض استلام أية ورقة غير سليمة وسط شائعات عن عدم قبولها لدى الجهات الرسمية المعنية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


 

Flash Video - 7 ميغابايت