ودادي ولد أمم، وولد أجاي إلي جانب ولد الغزواني قبل لحظات (صورة -- كارثة بيئية تهدد ولاية لعصابه -- لجنة حقوق الإنسان تفتح تحقيقا حول تعرض مواطن للتعذيب عند الدرك -- التحقيق في قضية إغتصاب قاصر عمرها 11 سنة والمتهم معلم(تفاصيل) -- تحديد موعد إعادة امتحانات مادة الرياضيات للشعبتين D و A -- “غزواني” يتحدث أمام عشرات الآلاف عن الإرهاب والتنمية في الشرق الموريتاني -- حادث سير مروع في واد الناقة وإصابة فتاة -- موريتانيا .. أزيد من 44 ألف مترشح نصفهم بنات لامتحان “الباكلوريا” -- معسكر تدريبي لفريق "المرابطون" قبيل بطولة الكان -- المرشح ولد الغزواني يتعهد بإنشاء قطب تنموي في ولاية كوركل --      

 

المركزي يوضح مصير الأوراق النقدية الغير سليمة

الاثنين 7-01-2019


أكد البنك المركزي الموريتاني أن الأوراق النقدية الممزقة صالحة للتداول في عمليات البيع والشراء أو الدفع لدى المؤسسات المالية، بمجرد إلصاقها بشريط لاصق كما هو معهود.

وأضاف البنك أن الأوراق النقدية التالفة، أي الأوراق النقدية الموثوق من صحتها والموصومة بضرر ناجم عن تغير أو تشوه جعلها غير ملائمة للتداول بسبب المساس من هيئتها، فيمكن دفعها في تحويل مصرفي لدى البنوك التجارية ومصالح الخزينة العامة والمصالح المالية بالموريتانية للبريد (موريبوصت).

وأعلن البنك فتح مجال استبدال الأوراق النقدية التالفة أو دفعها في تحويل مصرفي لدى شبابيك البنك المركزي، باصطحاب وثيقة لتحديد الهوية تتضمن الرقم الوطني للتعريف (بطاقة تعريف وطنية، جواز سفر، رخصة إقامة، شهادة سكن...). على أن يتم تحديد طرق وآجال الاستجابة لطلبات الاستبدال، على أساس نوعية وكمية الأوراق التالفة المقدمة.

وكانت الأوراق النقدية الغير سليمة محل جدل واسع بين المستخدمين طيلة الأشهر الماضية، حيث ظل البعض يرفض استلام أية ورقة غير سليمة وسط شائعات عن عدم قبولها لدى الجهات الرسمية المعنية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت