مجلس الوزراء يعين منت محمد السالك ومنت ملاي إدريس وولد أحمد وآخرين -- تصريحات مثيرة لولد حدمين حول ولد بايه وولد القزواني وولد محمد لغظف، ويسخر من ولد البشير، أحميده وولد أجاي -- الشرطة الموريتانية تلقي القبض على السجناء الفارين -- مجلس الوزراء يقر 75 تعيينا -- تسرببات أولية من مجلس الوزراء..(اقالات وتعيينات) -- الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء -- في أنواكشوط قاطع طرق يقتل زميله طعنا بسكين -- أسماء الضحايا والمصابين من المنقبين باكليب اندور. -- جامعة نواكشوط العصرية تتسلم منحة فرنسية لدعم البحث العلمي -- نقاط قوة مرشح الأغلبية ولد الغزواني --      

 

موريتانيا… الرئيس المالي يغيب عن المشاركة في “قمة الساحل”

الخميس 6-12-2018


غاب الرئيس المالي ابراهيم بوبكر كيتا عن المشاركة في مؤتمر تنسيق الشركاء والمانحين لتمويل برنامج الاستثمارات ذات الأولوية لمجموعة دول الساحل الخمس، الجاري حاليا في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

ولم تكشف الجهات المنظمة حتي الآن عن سبب عدم حضور الرئيس المالي للمؤتمر، فيما أفادت المصادر أن بلاده يمثلها في قمة نواكشوط، وزير الدفاع .

وتعتبر دولة مالي أكثر دول الساحل تضررا من العنف الناتج عن عمليات الجماعات المسلحة الناشطة في منطقة الساحل.

وتحتضن العاصمة الموريتانية، اليوم الخميس، مؤتمرا « غير مسبوق » لممولي وشركاء مجموعة دول الساحل الخمس، وهو أول مؤتمر للممولين تحتضنه إحدى عواصم دول الساحل.

ويعد هذا المؤتمر هو ثاني مؤتمر للممولين بعد المؤتمر الذي احتضنته العاصمة البلجيكية بروكسيل فبراير الماضي، ومكّن من جمع 414 مليون دولار لصالح القوة العسكرية المشتركة لدول الساحل.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


 

Flash Video - 7 ميغابايت