معلومات تنشر ولأول مرة عن مصادر تمويل هيئات حزب تواصل وأهدافه الغير المعلنة (وثائق) -- محمد خطاري، محمد أحمد، وإسلمو ولد المخطار من ضمن عصابة كانت ستغرق البلد بالمخدرات -- فشل لقاء "سري" خطط له ولد حدمين مع بعض البرلمانيين الداعمين لولد عبد العزيز -- ريم ميديا تنشر صور و هويات المجرمين قتلة ولد برٌو -- ريم ميديا تنشر اللائحة الكاملة للأحزاب الموريتانية التي تم حلها اليوم -- نائبة برلمانية وأخت لوزير أول سابق تحول مديرا في SNDE بسبب الغيرة -- إنذار لمصانع دقيق السمك وشركات النظافة بنواذيبو -- نجاة قاضي السبخة من طعنة سكين مراجع سينغالي له -- المدير العام للأمن يصدر أمرا بحملة ضد الأوكار المشبوهة -- المرشح الموحد يهدد تماسك التحالف الانتخابي للمعارضة الموريتانية --      

 

تعرض “FC Nouadhibou” وحمي الطنجي للإعتداء الجسدي في القاهرة

الخميس 6-12-2018


قال المسؤول الإعلامي في إتحادية كرة القدم محمد ولد اندح بان مولاي المدير المالي لنادي أف سي نواذيبو تعرض لاعتداءات جسدية من طرف الليبيين أثناء مروره من المقصورة الرئيسية إلى أرضية الملعب، أمام أنظار رجال الأمن المصريين.كما تعرض تعرض حميه ولد الطنجي للضرب العنيف بقصد الإبذاء بدون كرة من طرف لاعب ليبي، ما جعله يخرج مصاباً في الشوط الأول، دون أي تدخل من الحكم! وانتهت المباراة بخسارة افسي انواذيبو بهدفين دون مقابل وخروجه من دوري ابطال افريقيا وهذا كامل ما كتبه محمد ولد اندح:
هذه بعض مظاهر الأجواء العدائية التي عشناها اليوم من الإخوة المصريين والليبيين من الفندق إلى الملعب، أرويها في نقاط، أمانة مع نفسي ومع الله ومع الجمهور العزيز، دون أن أعلق عليها؛
* السائق المصري لحافلة أف سي نواذيبو سلك بنا طريقاً غير معهودة إلى الملعب، مدعياً أنه ضل الطريق، ليتأخر وصول الفريق عن موعده المحدد، وسط زحمة خانقة..
* عند الوصول للملعب لم يفتح المنطمون الباب أمام الحافلة إلا بعد حوالي ربع ساعة من الانتظار، مدعين ضرورة صدور تعليمات بالدخول من طرف مراقب المباراة، وهو إجراء غير معتاد!
* الأمن المصري عرقل دخول الطلاب الموريتانيين وقتاً طويلاً رغم اقتنائهم جميعاً تذاكر المباراة.
* عناصر الأمن داخل الملعب قاموا بإبعاد المشجعين الموريتانيين من موقعهم الأصلي ليزيحوهم إلى مكان مكشوف أمام الأمطار، وسط أجواء باردة، وعندما حاججوهم اعتدوا بالضرب على بعضهم.
* رغم ذلك سمح المنظمون للمشجعين الليبيين ومعاونيهم المصريين بالتمركز خلف دكة بدلاء أف سي نواذيبو تحديداً، بهدف التشويش عليهم، ولم يمنعوهم من توجيه السب والكلام البذيء للموريتانيين والسخرية منهم طوال المباراة!
* تعرض الأخ مولاي المدير المالي لنادي أف سي نواذيبو لاعتداءات جسدية من طرف الليبيين أثناء مروره من المقصورة الرئيسية إلى أرضية الملعب، أمام أنظار رجال الأمن المصريين.
* تعرض حميه ولد الطنجي للضرب العنيف بقصد الإبذاء بدون كرة من طرف لاعب ليبي، ما جعله يخرج مصاباً في الشوط الأول، دون أي تدخل من الحكم!
* تم تعطيل أجهزة تدفئة المياه في غرف الملابس الموريتانية.
AMIS



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت