ودادي ولد أمم، وولد أجاي إلي جانب ولد الغزواني قبل لحظات (صورة -- كارثة بيئية تهدد ولاية لعصابه -- لجنة حقوق الإنسان تفتح تحقيقا حول تعرض مواطن للتعذيب عند الدرك -- التحقيق في قضية إغتصاب قاصر عمرها 11 سنة والمتهم معلم(تفاصيل) -- تحديد موعد إعادة امتحانات مادة الرياضيات للشعبتين D و A -- “غزواني” يتحدث أمام عشرات الآلاف عن الإرهاب والتنمية في الشرق الموريتاني -- حادث سير مروع في واد الناقة وإصابة فتاة -- موريتانيا .. أزيد من 44 ألف مترشح نصفهم بنات لامتحان “الباكلوريا” -- معسكر تدريبي لفريق "المرابطون" قبيل بطولة الكان -- المرشح ولد الغزواني يتعهد بإنشاء قطب تنموي في ولاية كوركل --      

 

ولد محم يرد على رئيس وزراء كندا و يؤكد أن للأغلبية مرشحها لرئاسيات 2019

الجمعة 16-11-2018


قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية ذ. سيدي محمد ولد محم، إنه اطلع على خبر وعد رئيس الوزراء الكندي لأحد نشطاء حركة "إيرا" بالعمل مع الحكومة الموريتانية من أجل إطلاق سراح زعيم الحركة، بيرام ولد الداه عبيد؛ مبرزا أن "الحكومة لا تهتم به و الدولة ذات سيادة ولن تقبل من أي كان، ومهما كانت العلاقة معه، أن يتدخل في شؤونها الداخلية".

وأضاف ولد محم؛ خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي تعليقا على نتائج اجتناع مجلس الوزراء، اليوم (الخميس)، أن "هذا الموضوع لدى العدالة والحكومة قادرة على حمايتها من تدخلات الآخرين و هي لا تتدخل في الملفات المطروحة لدى العدالة"؛ وفق تعبيره؛ مؤكدا أن الحكومة ليست طرفا في الموضوع والطرف المدني الذي تقدم بالشكوى هو صحفي.

وبخصوص حول الاستحقاقات الرئاسية المزمع تنظيمها سنة 2019 والجدل الدائر حول ترشيحات المعارضة وكذا مرشح الاغلبية؛ قال وزير الثقافة والصناعة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة إنهم في الاغلبية لن يرشحوا "أحدا من المعارضة"؛ مضيفا ان "مرشح الأغلبية سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب وقبل الاجل القانوني المحدد لذلك، وسيكون مرشحا للأغلبية جميعا".

وبالنسبة لمسألة عمال المطبعة الوطنية بين الوزير أن موضوع العمال حق مكتسب ولا خوف عليه وليس هو الاشكال وانما الاشكال هو السياسة المنتهجة في اتجاه المطبعة الوطنية وهل ستتم المواصلة في اعتمادها وفي هذه الحال ستكون هناك استراتيجية واضحة المعالم لدى القطاع .



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت