إصابة لصوص في عملية سطو مسلح -- إلقاء القبض على سيدة متهمة بقتل ولدها -- "توتال" تبرم 3 اتفاقيات شراكة وتمويل مع موريتانيا -- مناوشات في "نقطة ساخنة" (صور) -- رئيس الجمهورية يوقف موكبه الرئاسي ليستمع لمعانات بحار على قارعة الطريق -- السلطات تفرض ضرائب جديدة على التعليم الخاص -- اختيار منت الحاج لرئاسة لجنة نساء الحزب الحاكم -- اعتقال 30 شخص بعد وفاة طفلة وجرح آخرين في تكند -- القمة الخليحية تشيد بنتائج قمة نواكشوط الاخيرة -- ترقب افتتاح أحدث موانئ الصيد بموريتانيا --      

 

تدريبات لعناصر من خفر السواحل الموريتاني بفرنسا

الجمعة 16-11-2018


أنهى 24 فردا موريتانيا من خفر السواحل تدريباتهم في مركز التدريب البحري الأوروبي بلوريان الفرنسية وذلك في إطار اتفاقية بين موريتانيا والمركز يتم بموجبها تدريب وحدات خفر السواحل التابعة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري الموريتانية على مراقبة المياه الإقليمية.

ومن بين من تلقوا التدريب تقنيين وملّاحون. وبحسب تخصصاتهم يمضى المتدربون شهرا إلى أربعة أشهر ونصف الشهر في فرنسا. البرنامج ممول من بنك التعاون الألماني ويشمل جميع عناصر خفر السواحل البالغ عددهم 450.
يذكر أن موريتانيا لديها 800 كم من السواحل على أكثر مياه العالم غنى بالسمك وتحاول موريتانيا تفعيل آليات لمكافحة نهب هذه الموارد السمكية من قبل سفن الصيد الأجنبية بما في ذلك الصينية والأوروبية.

ترجمة موقع الصحراء



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت