الاعلان عن تشكلة المجلس الدستوري -- تسريبات تعيينات اجتماع الحكومة (أسماء) -- تحديد مطلع العام 2022 كتاريخ لتصدير الغاز الموريتاني -- حادث أزويرات أسماء الضحايا والمصابين ونوعية الإصابات ومعلومات تفصيلية -- هل تعمدت الدولة إعدام مدينة الشامي؟ التي أصبحت بين عشية وضحاها كأن لم تغنى بالأمس -- في نواكشوط فتاة تلد من والدها وتسجل مولودتها على اسم عمها -- وفد جديد من حلف "الناتو" يزور موريتانيا -- ترقب تحويلات محدودة في القضاة الاسبوع القادم..(تفاصيل) -- الحكومة تجيز اتفاقية شراكة مع "الأكواس" -- عسكري يكسر اسنان عامل في SNDE هوية المعني --      

 

تدريبات لعناصر من خفر السواحل الموريتاني بفرنسا

الجمعة 16-11-2018


أنهى 24 فردا موريتانيا من خفر السواحل تدريباتهم في مركز التدريب البحري الأوروبي بلوريان الفرنسية وذلك في إطار اتفاقية بين موريتانيا والمركز يتم بموجبها تدريب وحدات خفر السواحل التابعة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري الموريتانية على مراقبة المياه الإقليمية.

ومن بين من تلقوا التدريب تقنيين وملّاحون. وبحسب تخصصاتهم يمضى المتدربون شهرا إلى أربعة أشهر ونصف الشهر في فرنسا. البرنامج ممول من بنك التعاون الألماني ويشمل جميع عناصر خفر السواحل البالغ عددهم 450.
يذكر أن موريتانيا لديها 800 كم من السواحل على أكثر مياه العالم غنى بالسمك وتحاول موريتانيا تفعيل آليات لمكافحة نهب هذه الموارد السمكية من قبل سفن الصيد الأجنبية بما في ذلك الصينية والأوروبية.

ترجمة موقع الصحراء



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


 

Flash Video - 7 ميغابايت