موريتانيا… الرئيس المالي يغيب عن المشاركة في “قمة الساحل” -- قمة نواكشوط تناقش أجندات التمويل -- تعرض “FC Nouadhibou” وحمي الطنجي للإعتداء الجسدي في القاهرة -- جريمة اغتصاب تهز نواذيبو -- ذ. محم يوقع سجل التعازي في السفارة الأمريكية -- أسرة أهل محمد بوي ولد أمم تعازي بيوت العز والمجد والشرف في المملكة المغربية وموريتانيا -- أكبر بشرى للبشرية منذو قرن من الزمان -- الخطة السرية لارباك زيارة بن سلمان لموريتانيا -- هذا المهندس الذي تم توشيحه اليوم فخر للوطن ومثال للمواطن الصالح -- الحزب الحاكم يصب ثقته في أحد أعضاء الحكومة ويكلفه بمؤتمره الوطني (هوية المعني) --      

 

صادرات شركة تسويق الاسماك تتجاوز 0.6 مليار دولار في 10 أشهر

الأربعاء 14-11-2018


كشفت الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك أن قيمة صادراتها في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي قد وصلت إلى 604 مليون دولار.
وقد أعلن مسؤولو الشركة المملوكة للدولة هذا الرقم في عرض تقديمي أمام وزير الصيد الموريتاني الجديد يحيى ولد عبد الدايم الاثنين في نواذيبو.
كما أشار العرض إلى أن الشركة قد حولت إلى الميزانية العامة للدولة الموريتانية خلال نفس الفترة (الأشهر العشرة الأولى) مبلغ يتجاوز 65 مليون دولار أمريكي مقابل 54.7 مليونا خلال عام 2017.
وذكرت الشركة أيضًا أن إيراداتها الخاصة في عام 2017 كانت 507 مليون دولار أمريكي.
ويمثل الصيد ما بين 40 و 50 بالمائة من صادرات موريتانيا وحوالي 12 بالمائة من ناتجها المحلي الإجمالي وتساهم بنسبة 30 بالمائة من الميزانية الوطنية ويخلق حوالي 36 ألف وظيفة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت