العثور على مدير بوزارة الداخلية الموريتانية وقد فارق الحياة (هويته وصورته) -- الحكومة تقر تعيينات في وزارتي الداخلية والاقتصاد (بيان) -- اجتماع مجلس الوزراء وأنباء عن بعض التغييرات -- شرطة مطار نواكشوط تمنع نقابي شهير من السفر خارج البلاد -- اللائحة الكاملة للتغييرات الديبلوماسية -- ولد محم يدعو جمهور الثقافة والباحثين لحضور النسخة الثامنة من مهرجان المدن القديمة -- رسميا.. مجلس إدارة اسنيم يعتمد حسنه ولد اعل مديرا عاما جديدا للشركة -- العثور على جثة رجل توفي في ظروف غامضة -- صورة (روز) الحقيقية التي سافرت على متن تيتانيك TITANIC لتخلد قصة حبها -- النطق بالحكم على المتهمين في ملف الفلم الاباحي (احكام) --      

 

الدرك الوطني يعتقل سعوديين اثنين بأقصى الشمال الموريتاني (تفاصيل)

الثلاثاء 6-11-2018


سلم الدرك الوطني المندوبية الجهوية للبيئة في ولاية تيرس زمور سعوديين اثنين وموريتاني أوقفهم الدرك بالتعاون مع سكان محليين أثناء تواجدهما في ضواحي بير أم اكرين على خلفية محاولة الصيد في منطقة محمية كانت السلطات الموريتانية قد منعت فيها الصيد بسبب احتضانها لمشروع لإعادة توطين طائر الحبارى تتولاه هيئة معالي الشيخ محمد بن بطي آلِ حامد لحماية طائر الحبارى عبر الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى.

وضبط لدى الموقوفين 3 صقور للصيد حيث تم توقيفهم من طرف فرقة الدرك ببئر أم اكرين التي سلمتهم للمندوبية الجهوية لوزارة البيئة وهي الهيئة المخولة باتخاذ الإجراءات العقابية لهم. وكانت هيئة معالي الشيخ محمد بن بطي آلِ حامد لحماية طائر الحبارى قد أعادت توطين 2204 طائر حبارى في مناطق متفرقة من بير أم اكرين من أجل المحافظة على التوازن البيئي في المنطقة.

وكانت الحكومة الموريتانية قد أصدرت الحكومة الموريتانية تعميما إلى ولاة الولايات الشمالية، تأمرهم من خلاله بالحظر الفوري، والردع القاسي، لجميع محاولات القنص اللاشرعي، والفوضوي، في ولايات تيرس زمور، وآدرار، وإينشيري، وداخلة انواذيبو.

ونبه وزير الداخلية ووزير البيئة، ولاة هذه الولايات، من خلال هذا التعميم المشترك، إلى الأهمية التي يوليانها لتطبيق التعميم، مؤكدان على أن تضافر الآثار الوخيمة للتغير المناخي واتساع نطاق التصحر وضغط النشاطات البشرية ولا سيما القنص اللاشرعي، أدى إلى اختفاء جزء كبير من الحيوانات والطيور المتوحشة، وإلى تدهور موائلها الطبيعية على المستوى الوطني.

ازويرات ميديا



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت