موريتانيا… الرئيس المالي يغيب عن المشاركة في “قمة الساحل” -- قمة نواكشوط تناقش أجندات التمويل -- تعرض “FC Nouadhibou” وحمي الطنجي للإعتداء الجسدي في القاهرة -- جريمة اغتصاب تهز نواذيبو -- ذ. محم يوقع سجل التعازي في السفارة الأمريكية -- أسرة أهل محمد بوي ولد أمم تعازي بيوت العز والمجد والشرف في المملكة المغربية وموريتانيا -- أكبر بشرى للبشرية منذو قرن من الزمان -- الخطة السرية لارباك زيارة بن سلمان لموريتانيا -- هذا المهندس الذي تم توشيحه اليوم فخر للوطن ومثال للمواطن الصالح -- الحزب الحاكم يصب ثقته في أحد أعضاء الحكومة ويكلفه بمؤتمره الوطني (هوية المعني) --      

 

الرئيس ولد عبد العزيز في باريس بعد أسبوع (خلفية الزيارة)

الأحد 4-11-2018


من المقرر أن يشارك الرئيس محمد ولد عبد العزيز في منتدى باريس للسلام الذي ينعقد في باريس أيام 11 و12 و13 نوفمبر الجاري بدعوة من الرئيس الفرنسي إيماويل ماكرون.
المنتدى الذي تعقده فرنسا بمناسبة مرور مائة سنة على انتهاء الحرب العالمية الأولى وتدعوا إليه قادة الدول التي شاركت في هذا الحرب وقادة دول أخرى في إفريقيا وآسيا بالإضافة إلى منظمات دولية ومفكرين. ويهدف حسب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى التفكير الجماعي في مستقبل التعاون العالمي وإطلاق مبادرات ملموسة من أجل تقدم السلام العالمي الذي يوجد اليوم في حالة تراجع.
الخارجية الفرنسية قالت إن هذا المنتدى يطمح إلى أن يصبح مناسبةً سنوية لعرض المشاريع والأفكار والمبادرات التي تسهم على نحو فاعل في تحسين التعاون الدولي بشأن الرهانات العالمية الأساسية وفي تحقيق عولمة أكثر عدلًا وإنصافًا وفي بناء نظام متعدد الأطراف وأكثر فعالية.

ولد عبد العزيز سيلتقي في الزيارة بالاضافة إلى الرئيس الفرنسي مستشاريه للشؤون الافريقية ومن المتوقع أن يناقش معهم استعدات اطلاق قوة الساحل ومواضيع مختلفة.

الصحراء



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع صحيفة "لموند" الفرنسية

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

هنيئا لموريتانيا ..هنيئا لغزواني / محمد الأمين ولد الفاظل


في نص أدبي ثقافي سياسي متميز، وطرح تاريخي محكم، (محمد لمين ولد الدّاده) يحاول فهم ولد أبريد (...)


الرائد اسويدات بن وداد ذلك الجندي المجهول / اعزيزي ولد المامي


شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


 

Flash Video - 7 ميغابايت