الحزب الحاكم يصب ثقته في أحد أعضاء الحكومة ويكلفه بمؤتمره الوطني (هوية المعني) -- إبنة الرئيس من زوجته الأولى تعيش التهميش والتجاهل (صورة) -- بكل وقاحة إيرا تحتفي بالإجراءات الأمريكية ضد موريتانيا (صورة) -- الاتحادية تستعد للاحتفال بتاهل موريتانيا للكان في حال فوزها على بتسوانا -- اخبار جديدة عن الحرسي الموريتاني الذي ابتلع مفاتيح سيارته -- ولد محم يرد على رئيس وزراء كندا و يؤكد أن للأغلبية مرشحها لرئاسيات 2019 -- مساع موريتانية لشراء طائرتين -- تدريبات لعناصر من خفر السواحل الموريتاني بفرنسا -- مجلس الوزراء يعين مدراء و أمناء... (البيان) -- إحالة عصابة تمتهن سرقة السيارات إلى السجن المدني --      

 

بعد فوزه الساحق ولد بايه يدعو إلى تحقيق تطلعات الموريتانيين

الثلاثاء 9-10-2018


دعا رئيس الجمعية الوطنية المنتخب النائب الشيخ ولد بايه إلى أن يكون “البرلمان الموريتاني ساحة للديمقراطية تحقق تطلعات الموريتانيين في الحرية والوحدة بين كل مكونات الطيف السياسي”.

وتعهد ولد باية في خطاب له بعيد انتخابه اليوم الاثنين، “ببذل ما في وسعه ليمارس البرلمان الموريتاني صلاحياته الدستورية على قاعدة الولاء المطلق للجمهورية واحترام مبدأ الفصل بين السلطات”.

وانتخب الشيخ ولد بايه رئيساً للبرلمان الموريتاني بأغلبية ساحقة، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة البرلمانية التي انعقدت اليوم الاثنين.

وحصل ولد بايه، مرشح أحزاب الموالاة، على 118 صوتاً ليضمن بذلك رئاسة الجمعية الوطنية (البرلمان)، بينما حصل مرشح المعارضة الصوفي ولد الشيباني على 27 صوتاً فقط.

وبحسب عملية الفرز التي جرت مباشرة بعد نهاية التصويت، فإن هنالك بطاقتان لاغيتان، فيما غاب نائبان عن التصويت أحدهما النائب بيرام ولد الداه ولد اعبيد.

وبموجب هذه النتائج يصبح الشيخ ولد بايه أول رئيس للبرلمان الموريتاني بشكله الجديد، بعد التعديلات الدستورية التي جرت العام الماضي، والتي ألغت مجلس الشيوخ.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت