مزاد علني في امريكا لنيزك عثر عليه في موريتانيا -- الحضور الاستخباراتي في الساحل (تقرير مترجم) -- اجتماع لنواب الأغلبية في فندق بانواكشوط -- تمديد فترة استلام ملفات مسابقة اكتتاب 25 مستشارا قانوني وفتحها أمام الحاصلين على المتريز في القانون -- آخر مقال كتبه خاشقجي قبل اختفائه ينوه بحرية الصحافة في موريتانيا -- ودادي ولد أمم يعزي في رحيل الوالدة الفاضلة خرباشة منت محم -- بيان اجتماع الحكومة (نص البيان) -- إقالة مسؤول كبير في وزارة الداخلية بشكل غريب "تفاصيل" -- مساعد قائد أركان الجيوش يلتقي مسؤول عسكري ألماني -- مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي وانباء عن تعيينات --      

 

بعد فوزه الساحق ولد بايه يدعو إلى تحقيق تطلعات الموريتانيين

الثلاثاء 9-10-2018


دعا رئيس الجمعية الوطنية المنتخب النائب الشيخ ولد بايه إلى أن يكون “البرلمان الموريتاني ساحة للديمقراطية تحقق تطلعات الموريتانيين في الحرية والوحدة بين كل مكونات الطيف السياسي”.

وتعهد ولد باية في خطاب له بعيد انتخابه اليوم الاثنين، “ببذل ما في وسعه ليمارس البرلمان الموريتاني صلاحياته الدستورية على قاعدة الولاء المطلق للجمهورية واحترام مبدأ الفصل بين السلطات”.

وانتخب الشيخ ولد بايه رئيساً للبرلمان الموريتاني بأغلبية ساحقة، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة البرلمانية التي انعقدت اليوم الاثنين.

وحصل ولد بايه، مرشح أحزاب الموالاة، على 118 صوتاً ليضمن بذلك رئاسة الجمعية الوطنية (البرلمان)، بينما حصل مرشح المعارضة الصوفي ولد الشيباني على 27 صوتاً فقط.

وبحسب عملية الفرز التي جرت مباشرة بعد نهاية التصويت، فإن هنالك بطاقتان لاغيتان، فيما غاب نائبان عن التصويت أحدهما النائب بيرام ولد الداه ولد اعبيد.

وبموجب هذه النتائج يصبح الشيخ ولد بايه أول رئيس للبرلمان الموريتاني بشكله الجديد، بعد التعديلات الدستورية التي جرت العام الماضي، والتي ألغت مجلس الشيوخ.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت