البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء -- اقالة ولد احمد يوره وتعيين ولد الشيخ عبد الله -- ملثمون يقتحمون "كابيك" السبخة -- مقتل أيمن الشنقيطي قائد فى تنظيم القاعدة قرب تمبكتو (صورة) -- السيول تجتاح ولاية ادرار وتخلف أضرار جسيمة -- إقالة قائد خفر السواحل ومدير مصنع الألبان في النعمه -- المحكمة العليا تقرر إعادة الفرز في أربع بلديات أخرى (تفاصيل) -- قائمة بأسماء وأحزاب أعضاء البرلمان الموريتاني الجديد -- أعضاء المجلس الجهوي لنواكشوط بالاسماء -- الجيش الوطني يأسر 5 أفراد من عصابة خطيرة في عملية بطولية (تفاصيل) --      

 

"افوكوداي" موريتانيا يتسبب في ازمة حادة داخل المغرب "تفاصيل"

الخميس 13-09-2018


فقد المغرب ما يقارب 180 ألف منصب شغل بسبب اتساع نشاط بيع الملابس الجاهزة المهربة من موريتانيا، ومن سبتة ومليلية المحتلتين، وكذا الملابس الجاهزة التركية المدعمة من طرف حكومة أنقرة، خلال الفترة الممتدة ما بين 2010 و2018 .

وقال كريم التازي، رئيس الجمعية المغربية للنسيج والملابس الجاهزة، إن قطاع النسيج المغربي نجح في تسلق مراتب جد متقدمة في أسواقه الخارجية الأوروبية، رغم المنافسة الشرسة التي تفرضها السلع التركية والتونسية.

وأوضح التازي، الذي كان يتحدث في ندوة صحافية خصصها لتقديم وضعية قطاع النسيج المغربي، أن المغرب يحتل في الوقت الحالي الرتبة التاسعة في لائحة أكبر موردي الملابس الجاهزة والأنسجة نحو السوق الأوروبية، وراء كل من الصين وبنغلاديش وتركيا والهند وكمبودج وفيتنام.

وأبرز رئيس الجمعية المغربية للنسيج والملابس الجاهزة أن المغرب استطاع تحقيق تقدم واضح على مجموعة من الدول الرائدة في قطاع النسيج، من بينها باكستان وتونس وسريلانكا.

من جهته، قال محمد التازي، المدير العام للجمعية المغربية للنسيج والملابس الجاهزة، إن قطاع النسيج بالمغرب بحاجة إلى تقوية مكانته في السوق المحلي كي يتمكن من المساهمة في خلق قيمة مضافة قوية، خاصة على مستوى التشغيل.

وأضاف محمد التازي، في تصريح لهسبريس، أن "المهنيين على وعي تام بالتحديات التي تواجه القطاع، خاصة على المستوى المحلي"، مشيرا إلى أن "الحل يتمثل في تقديم الدعم للشركات العاملة في القطاع المهيكل، وتحسين مناخ الأعمال المرتبطة بهذا النشاط".



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


قراءة حول حضور النساء في ترشيحات الحزب الحاكم


 

Flash Video - 7 ميغابايت