موريتانيا : يجب توفير تحقيق مهني في قضية "خاشقجي" وعدم الاعتماد على الشائعات. -- وفاة شخص واصابة عشرة آخرين في حادث سير مروع (تفاصيل) -- صاحب سوابق وشرطي وكاتب ضبط في قبضة الامن بتهمة السرقة (اسماء) -- ولد اللهاه ينفي علمه بدعوى قضائية ضده من التجاري بنك -- من هو السفير الفرنسي الجديد بنواكشوط -- نواكشوط: احالة عصابة "اغتصبت" متزوجة لخمسة ايام متتالية (اسماء) -- التجاري بنك يحرك دعوى قضائية ضد رجل أعمال شهير تحايل عليه بمبلغ34مليون أوقية -- الشرطة تلقي القبض على صديق بطل الفلم الإباحي الذي هز الشارع الموريتاني -- حريق بمنزل في نواكشوط يؤدي بحياة طفل -- قرار بإطلاق سراح 7 سجناء موريتانيين بآتغولا --      

 

"افوكوداي" موريتانيا يتسبب في ازمة حادة داخل المغرب "تفاصيل"

الخميس 13-09-2018


فقد المغرب ما يقارب 180 ألف منصب شغل بسبب اتساع نشاط بيع الملابس الجاهزة المهربة من موريتانيا، ومن سبتة ومليلية المحتلتين، وكذا الملابس الجاهزة التركية المدعمة من طرف حكومة أنقرة، خلال الفترة الممتدة ما بين 2010 و2018 .

وقال كريم التازي، رئيس الجمعية المغربية للنسيج والملابس الجاهزة، إن قطاع النسيج المغربي نجح في تسلق مراتب جد متقدمة في أسواقه الخارجية الأوروبية، رغم المنافسة الشرسة التي تفرضها السلع التركية والتونسية.

وأوضح التازي، الذي كان يتحدث في ندوة صحافية خصصها لتقديم وضعية قطاع النسيج المغربي، أن المغرب يحتل في الوقت الحالي الرتبة التاسعة في لائحة أكبر موردي الملابس الجاهزة والأنسجة نحو السوق الأوروبية، وراء كل من الصين وبنغلاديش وتركيا والهند وكمبودج وفيتنام.

وأبرز رئيس الجمعية المغربية للنسيج والملابس الجاهزة أن المغرب استطاع تحقيق تقدم واضح على مجموعة من الدول الرائدة في قطاع النسيج، من بينها باكستان وتونس وسريلانكا.

من جهته، قال محمد التازي، المدير العام للجمعية المغربية للنسيج والملابس الجاهزة، إن قطاع النسيج بالمغرب بحاجة إلى تقوية مكانته في السوق المحلي كي يتمكن من المساهمة في خلق قيمة مضافة قوية، خاصة على مستوى التشغيل.

وأضاف محمد التازي، في تصريح لهسبريس، أن "المهنيين على وعي تام بالتحديات التي تواجه القطاع، خاصة على المستوى المحلي"، مشيرا إلى أن "الحل يتمثل في تقديم الدعم للشركات العاملة في القطاع المهيكل، وتحسين مناخ الأعمال المرتبطة بهذا النشاط".



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت