هل تعمدت الدولة إعدام مدينة الشامي؟ التي أصبحت بين عشية وضحاها كأن لم تغنى بالأمس -- في نواكشوط فتاة تلد من والدها وتسجل مولودتها على اسم عمها -- وفد جديد من حلف "الناتو" يزور موريتانيا -- ترقب تحويلات محدودة في القضاة الاسبوع القادم..(تفاصيل) -- الحكومة تجيز اتفاقية شراكة مع "الأكواس" -- عسكري يكسر اسنان عامل في SNDE هوية المعني -- تعيين أمينة عامة لصندوق الإيداع والتنمية (صورة وهوية) -- تعيين أمينة عامة لوزارة الصيد (هوية وصورة) -- إصابة لصوص في عملية سطو مسلح -- إلقاء القبض على سيدة متهمة بقتل ولدها --      

 

هروب رجل اعمال موريتاني.. وتفكيك شبكة اموال يديرها

الاثنين 10-09-2018


تحدث تقرير غيني حول تسيير البنك المركزي لجمهورية غينيا كوناكري عن ضلوع شركة "Manager security services Sarl" و التي تعود نسبة 90% منها لرجل الأعمال الموريتاني يعقوب عبد الله سيديا، في استخادم مبالغ مالية تقدر بنحو 20 مليون دولار، تم تشغيلها لعدة شهور "لتغذية استثمارات خاصة، في مجال تجارة الذهب".

وأشار التقرير إلى وجود "طريقة موازية تتيح لبعض المسؤولين وضع دولار البنك الغيني في حسابات خاصة".

ونبه التقرير إلى أن الرئيس الغيني ألفا كوندي قد دعا موسى تييغ بورو كامارا رئيس لجنة الجرائم الاقتصادية إلى "تفكيك الشبكة، وفتح تحقيق إداري"، وعهد بذلك إلى وزارة الدولة المكلفة بالشؤون الرئاسية.

وأشار التقرير إلى أن رجل الأعمال الموريتاني والذي تعود له ملكية 90% من أموال الشركة المتهمة قد غادر غينيا منتصف شهر أغسطس.

وبحسب التقرير فإن النسب المتبقية من ملكية الشركية التي أسسها محمد ديانسي في 14 مارس عام 2013 بكوناكري، تعود للتاجر الغيني أمادو ديوم بنسبة 7%، والطالب ناموري كوندي البالغ من العمر 24 عاما، بنسبة 3%، وهو نجل وزير الإدارة الترابية واللامركزية الجنرال بوريما كوندي.

المشاهد



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت