تعازينا لأهل أحمد لعلي وأهل أباه ولد بوسالف وأهل أعليت في شكار. -- إنقاذ لقيط رمي من سيارة مسرعة في الشارع "فيديو" -- حادثة اغتصاب تهز العاصمة نواكشوط -- ازويرات غرق شاب والشرطة تحقق في القضية -- مشاورات بالقاهرة تمهيدا لاجتماع اللجنة المشتركة الموريتانية المصرية -- وزير الصحة: نسعى لتوفير الضمان الصحي ل60% من المواطنين -- قادة أحزاب بموريتانيا خارج البرلمان -- من سرب صورة الرئيس وحرمه لتصبح مادة للتندر والسخرية ...الوكالة أم التلفزة ؟ -- وزارة التهذيب توجه تعميما الى المؤسسات الخصوصية -- حريق هائل في قلب مدينة كيفة --      

 

أنصار وزير التجهير يمنعون مرشح الحزب الحاكم من الحديث في مهرجان انتخابي

الثلاثاء 28-08-2018


منع رأس لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية لنيابيات ألاك الب ولد كلاع من الحديث في مهرجان عقدته منسقية حملة الحزب بمقاطعة ألاك مساء اليوم بمدينة أغشوركيت .

وبحسب مراسل موقع نوافذ فإن جماعة من القيادات المحسوبة على وزير النقل محمد عبد الله ولد أداعه سمحت للنائب لالة التي تحمل رقم اثنين في لائحة الحزب النيابية بالحديث في المهرجان ورفضت حديث رأس اللائحة وهو ما اعترض عليه بعض أنصاره غير أن بعض المنظمين بينهم عمدة أغشوركيت رفضوا رفضا باتا حديث المرشح الب بينما سمحا للالة بالحديث .

وأضاف مراسلنا أن منسق حملة المقاطعة تحدث في المهرجان وطالب في حديثه بالسماح لمرشح الحزب للنيابيات بالحديث غير أنه ووجه أيضا بالرفض ما دفع المرشح وبعض أنصاره القادمين معه من خارج أغشوركيت إلى الانسحاب من المهرجان تحاشيا للاصطدام بالطرف الآخر ــ بحسب مراسلنا ــ

وتأتي حادث منع حديث المرشح الب ولد كلاع بعد مهرجان حاشد نظمه الحزب أمس بمدينة ألاك وحضره أنصار المرشح من بلديات المقاطعة وتحدث فيه ليقول إنه وزميله البكاي سيكفيان سكان ألاك مؤونة التصويت لهما لأنهما أكثر من نفسيهما لكنهما يطالبان سكان ألاك بالتصويت لزميلتهم لالة .

كما تأتي الحادثة بعد لحظات قليلة من تجديد الرئيس محمد ولد عبد العزيز من أطار دعوته لمغاضبي الحزب بسحب لوائحهم المنافسة للحزب فورا .

يذكر أن الوزير محمد عبد الله ولد أداعه والوزير المختار ولد اجاي ينافسان لائحة الحزب في نيابيات ألاك بلائحة من حزب الحراك الشبابي .



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


قراءة حول حضور النساء في ترشيحات الحزب الحاكم


 

Flash Video - 7 ميغابايت