قادة أحزاب بموريتانيا خارج البرلمان -- من سرب صورة الرئيس وحرمه لتصبح مادة للتندر والسخرية ...الوكالة أم التلفزة ؟ -- وزارة التهذيب توجه تعميما الى المؤسسات الخصوصية -- حريق هائل في قلب مدينة كيفة -- عودة حركة القطار إلى حالته الطبيعية -- في خطوة جريئة مدير مستشفى زايد يغالط رئيس الجمهورية -- كندا: اختفاء 3 لاعبين من المنتخب الوطني للكرة الحديدية يخلف صدمة بموريتانيا -- صور العصابة التي أعلن الجيش الوطني أمس القبض عليها مع الغنائم التي سلبت منها -- معتقلون وفارون ضمن التحقيق في حادثة ولد السيد -- بيان مجلس الوزراء/ إقالات وتعيينات المراسيم وقوانين وحل المجموعة الحضرية. --      

 

تمبدغه : انشقاق جديد بالحزب الحاكم وولد الزين أول ضحاياه ( أسماء)

السبت 4-08-2018


جتماعات التى عقدها تحالف النائب السابق محمدو ولد الليله أفضت إلى تقديم لائحة جديدة ضد حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بمقاطعة تمبدغه، وسط توتر بين الأطراف المنضوية داخل الحزب.

وتقول مصادر ثقة لموقع مستقل إن اللائحة تم الإعلان عنها بعد اجتماع ضم كلا من “حامد ولد خي” من “كمبى صالح، ومرشح الحزب الحاكم فى أطويله “عبد الرحمن ولد الشيبانى” ورئيس قسم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ” عابدين ولد الزين” قبل ساعات من انتهاء المهلة المحددة لطرح ملفات الترشح للإنتخابات التشريعة على عموم البلاد.

وقد ضمت اللائحة كلا من :

أفضيلى ولد أبيهيم وهو عمدة سابق لبلدية “كمبى صالح” وأحد المقربين من النائب السابق محمد ولد محمدو، والشاب محمد محمود ولد عبد الله ، وهو أحد المقربين من مرشح الحزب فى بلدية “حاسى أمهادى”.

وقد سارع لائحة الحزب الحاكم فور طرح الملف إلى استبعاد وكيلها ” عابدين ولد الزين” وأسندت المهمة إلى عضو التحالف “أحمد حافظ / مينه “، وسط توتر متصاعد بين الأطراف المحلية

زهرة شنقيط



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


قراءة حول حضور النساء في ترشيحات الحزب الحاكم


 

Flash Video - 7 ميغابايت