اختيار ولد بايه كمرشح موحد للاغلبية لرئاسة البرلمان والمعارضة تتجه لترشيح احد نوابها -- في دقيقة.. تعرف على الحظيرة الوطنية لمحمية جاولينغ -- سيدة في مقاطعة عرفات تدفع مليون اوقية بعد ان اتهمها زوجها بالفسق والزندقة "تفاصيل" -- اجراءات صارمة ضد قضاة ينشطون على صفحات التواصل الاجتماعي -- جدل حول سن الولوج للتعليم العالي -- صورة نادرة من داخل دايرة شيخنا أعل الشيخ ولد أمم. (شرح مضمون الصورة) -- الشيخ ولد بايه يستقبل استقبال الابطال بمطار نواكشوط (صور) -- تحويلات في صفوف الضباط العسكرين (اسماء) -- سيدي مولود لريم ميديا: دعمي للنظام نابع من قناعاتي ولا انتظر من جزاء ولا شكورا -- المحكمة العليا تلغي نتائج الشوط الثاني ببلديتي عرفات والميناء --      

 

تمبدغه : انشقاق جديد بالحزب الحاكم وولد الزين أول ضحاياه ( أسماء)

السبت 4-08-2018


جتماعات التى عقدها تحالف النائب السابق محمدو ولد الليله أفضت إلى تقديم لائحة جديدة ضد حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بمقاطعة تمبدغه، وسط توتر بين الأطراف المنضوية داخل الحزب.

وتقول مصادر ثقة لموقع مستقل إن اللائحة تم الإعلان عنها بعد اجتماع ضم كلا من “حامد ولد خي” من “كمبى صالح، ومرشح الحزب الحاكم فى أطويله “عبد الرحمن ولد الشيبانى” ورئيس قسم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ” عابدين ولد الزين” قبل ساعات من انتهاء المهلة المحددة لطرح ملفات الترشح للإنتخابات التشريعة على عموم البلاد.

وقد ضمت اللائحة كلا من :

أفضيلى ولد أبيهيم وهو عمدة سابق لبلدية “كمبى صالح” وأحد المقربين من النائب السابق محمد ولد محمدو، والشاب محمد محمود ولد عبد الله ، وهو أحد المقربين من مرشح الحزب فى بلدية “حاسى أمهادى”.

وقد سارع لائحة الحزب الحاكم فور طرح الملف إلى استبعاد وكيلها ” عابدين ولد الزين” وأسندت المهمة إلى عضو التحالف “أحمد حافظ / مينه “، وسط توتر متصاعد بين الأطراف المحلية

زهرة شنقيط



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت