تعيين رئيس لفرقة الشرطة بمعبر الحدود الجزائري-الموريتاني -- تقارب بين قطبين من أقطاب الحركة الزنجية في موريتانيا -- كواليس أولى جلسات محاكمة ولد غده بتهمة الفساد -- مخاوف من انقلاب على قواعد اللعبة الديمقراطية (بيان) -- معلومات "سرية " عن ظاهرة " الزواج السري "في موريتانيا -- المستشفى العسكري في نواكشوط يستقبل جرحى الجيش -- الشرطة المغربية تعتقل رجل أعمال موريتاني -- عاصفة تخرب المعبر الحدودي بين موريتانيا والجزائر -- تنبيه أم تحذير من ذ. ولد محم؟ -- حملة لرقابة تطبيق إجراءات الحد من الحمولة الزائدة --      

 

تمبدغه : انشقاق جديد بالحزب الحاكم وولد الزين أول ضحاياه ( أسماء)

السبت 4-08-2018


جتماعات التى عقدها تحالف النائب السابق محمدو ولد الليله أفضت إلى تقديم لائحة جديدة ضد حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بمقاطعة تمبدغه، وسط توتر بين الأطراف المنضوية داخل الحزب.

وتقول مصادر ثقة لموقع مستقل إن اللائحة تم الإعلان عنها بعد اجتماع ضم كلا من “حامد ولد خي” من “كمبى صالح، ومرشح الحزب الحاكم فى أطويله “عبد الرحمن ولد الشيبانى” ورئيس قسم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ” عابدين ولد الزين” قبل ساعات من انتهاء المهلة المحددة لطرح ملفات الترشح للإنتخابات التشريعة على عموم البلاد.

وقد ضمت اللائحة كلا من :

أفضيلى ولد أبيهيم وهو عمدة سابق لبلدية “كمبى صالح” وأحد المقربين من النائب السابق محمد ولد محمدو، والشاب محمد محمود ولد عبد الله ، وهو أحد المقربين من مرشح الحزب فى بلدية “حاسى أمهادى”.

وقد سارع لائحة الحزب الحاكم فور طرح الملف إلى استبعاد وكيلها ” عابدين ولد الزين” وأسندت المهمة إلى عضو التحالف “أحمد حافظ / مينه “، وسط توتر متصاعد بين الأطراف المحلية

زهرة شنقيط



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


قراءة حول حضور النساء في ترشيحات الحزب الحاكم


 

Flash Video - 7 ميغابايت