رئيس البرلمان بعد رحلة استشفائية -- تفاصيل خاصة عن اسباب وفاة مسؤول سامي في الدولة -- التحقيق في وفاة سوداني بشقة بنواكشوط -- مازحها بانه تزوج عليها فقتلته حرقا (تفاصيل مثيرة) -- صورة نادرة تجمع الرئيس عزيز بالفريق غزواني أيام الدراسة بمكناس -- السفير البريطاني يضع اكليل زهور على قبور جنود بريطانيين في انواذيبو -- العثور على مدير بوزارة الداخلية الموريتانية وقد فارق الحياة (هويته وصورته) -- الحكومة تقر تعيينات في وزارتي الداخلية والاقتصاد (بيان) -- اجتماع مجلس الوزراء وأنباء عن بعض التغييرات -- شرطة مطار نواكشوط تمنع نقابي شهير من السفر خارج البلاد --      

 

المكتب التنفيذي للحزب الحاكم يجتمع لإصدار الترشحات

الأحد 8-07-2018


أفادت مصادر صحفية أن المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم سيعقد اجتماعاً، مساء اليوم الأحد، لمناقشة قائمة الترشحات التي أسفر عنها اجتماع مطول مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وحسب مصادر « صحراء ميديا » التي أوردت الخبر فإن قيادة الحزب الحاكم دخلت يوم أمس في اجتماع مطول مع ولد عبد العزيز في القصر الرئاسي، استمر حتى ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد.

وقد أسفر اللقاء مع الرئيس عن إصدار لائحة بالترشحات التي سيقدمها الحزب في الانتخابات التشريعية والبلدية والجهوية المقبلة، والتي ستنظم فاتح شهر سبتمبر المقبل.

ومن المنتظر أن يسفر اجتماع المكتب التنفيذي للحزب الحاكم، الذي ينعقد مساء اليوم، عن إصدار اللائحة النهائية لترشحات الحزب الحاكم.

ويترقب الموريتانيون هذه اللائحة لأنها ستحسم الكثير من الصراعات المحلية والجهوية على تزكية الحزب للترشح للمناصب الانتخابية.

وكانت تسريبات عديدة قد تم تداولها بخصوص حسم الترشحات في العديد من المناصب، من أبرزها ترشيح عضو المكتب التنفيذي الشيخ ولد بايه للمقعد النيابي عن مقاطعة ازويرات.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت