أكبر بشرى للبشرية منذو قرن من الزمان -- الخطة السرية لارباك زيارة بن سلمان لموريتانيا -- هذا المهندس الذي تم توشيحه اليوم فخر للوطن ومثال للمواطن الصالح -- الحزب الحاكم يصب ثقته في أحد أعضاء الحكومة ويكلفه بمؤتمره الوطني (هوية المعني) -- إبنة الرئيس من زوجته الأولى تعيش التهميش والتجاهل (صورة) -- بكل وقاحة إيرا تحتفي بالإجراءات الأمريكية ضد موريتانيا (صورة) -- الاتحادية تستعد للاحتفال بتاهل موريتانيا للكان في حال فوزها على بتسوانا -- اخبار جديدة عن الحرسي الموريتاني الذي ابتلع مفاتيح سيارته -- ولد محم يرد على رئيس وزراء كندا و يؤكد أن للأغلبية مرشحها لرئاسيات 2019 -- مساع موريتانية لشراء طائرتين --      

 

تذمر في صفوف "الحزب الحاكم" .. واتهام قيادته بالتدخل في سير العملية الانتخابية (خــاص)

الأربعاء 4-07-2018


أعربت مجموعة من الكتل السياسية في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية "الحاكم"، رفضها التام لتدخل قيادة الحزب في سير العملية الانتخابية، من خلال فرض مرشحين "معلبين" على مناضلي الحزب، وسلب قواعد الحزب خياراتها، وافراغ العملية الانتخابية من متحواها ..

وقال محمد ولد السالك العمدة المساعد لبلدية دار النعيم، في تصريح لموقع الساحة، إن القواعد الجماهيرية في دار النعيم غير مرتاحة للسعي إلى مصادرة قبلية لاراداتها، وأضاف أن هناك من يشكك في قرارات الحزب الأخيرة التي شوهت العملية الانتخابية وافرغتها من محتواها ..

وأكد ولد السالك أن تمرير مثل هذه القرارات ينبغي أن يتم بطريقة معقلنة، من خلال تفاهمات وتشاور بين كافة الفاعلين لكسب وفد القواعد الجماهيرية ..

وكان الفاعل السياسي محمد ولد صمباره، هو المرشح الأبرز لمنصب فيدرالية ولاية انواكشوط الشمالية قبل أن يتدخل (الحزب الحاكم) باقتراح أحمد جدو ولد الزين، الذي تصفه بعض القواعد بـ "المرشح المعلب".

وفي ولاية اترارزة اعربت مجموعات سياسية وازنة عن امتعاضها الشديد من اقحام الحزب في المعترك الانتخابي بالولاية واستبعاد المرشحين البارزين ولد الشيخ وولد احمدوا عن الترشح لمنصب فيدرالية اترارزة، واجبار المناديب الاتحاديين على التصويت بالاجماع لصالح مرشح "معلب".

وهو ما جعل كتلة ولد احمدوا تلتزم الصمت، حيث لم تصدر أي بيان للترحيب بالخطوة، فيما غاب فيدرالي اترارزة السابق محمد ولد الشيخ عن حفل تنصيب الفيدرالي الجديد محمدن ولد حمدي ..

ويرى بعض المراقبين بأن قرارات (الحزب الحاكم) الأخيرة وتدخلاه في سير العملية الانتخابية قد تتسبب له في الكثير من المطبات،خاصة بعد ظهور مجموعة من المغاضبين والرافضين لها، فيما يعتقد البعض بأن فورة الغضب هذه سرعان ما تهدأ ، ولن تدفع الحزب إلى التراجع عن قراراته التي يرى بأنها تخدم وحدة الحزب وتماسكه في وجه الانتخابات البلدية والتشريعية القادمة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


 

Flash Video - 7 ميغابايت