تعازينا لأهل أحمد لعلي وأهل أباه ولد بوسالف وأهل أعليت في شكار. -- إنقاذ لقيط رمي من سيارة مسرعة في الشارع "فيديو" -- حادثة اغتصاب تهز العاصمة نواكشوط -- ازويرات غرق شاب والشرطة تحقق في القضية -- مشاورات بالقاهرة تمهيدا لاجتماع اللجنة المشتركة الموريتانية المصرية -- وزير الصحة: نسعى لتوفير الضمان الصحي ل60% من المواطنين -- قادة أحزاب بموريتانيا خارج البرلمان -- من سرب صورة الرئيس وحرمه لتصبح مادة للتندر والسخرية ...الوكالة أم التلفزة ؟ -- وزارة التهذيب توجه تعميما الى المؤسسات الخصوصية -- حريق هائل في قلب مدينة كيفة --      

 

سلفيون رهن الاعتقال يتوبون ويرفضون التطرف وبأملون في الاستفادة من عفو رئاسي

الأربعاء 13-06-2018


أكد السجينان السلفيان سيدي محمد ولد اعل لصفر وديدي ولد بزيد رفضهما التام للغلو والتطرف وتمسكهما بالوسطية والاعتدال واتباع العلماء العاملين، داعيان الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى العفو عنهما بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وجاء في بيان باسم السجينين حصلت وكالة الأخبار على نسخة منه، إنهما يثمنان المبادرة الشبابية "ماني مطرف"، ويؤكدان اتباعهما للعلماء العاملين أمثال الشيخ أحمدو ولد المرابط والشيخ عبد الله ولد أبي.

وأورد البيان على لسان السجينين السلفيين نداء إلى الرئيس محمد ولد عبد العزيز: "إن السجناء السلفيين جزء من رعيتك ولهم الحق أن تمن عليهم بالعفو كما تفعل مع سجناء الحق العام في كل عيد وتدخل عليهم الفرحة والسرور وعلى ذويهم".

وأضاف البيان أنه منذ أن الإفراج عن 47 من السجناء السلفيين قبل سنوات كان له "صدًى إيجابي على الجماعات والأفراد التي تحمل وتتبنى تلك الأفكار الخاطئة، فمنذ إطلاق الحوار والإفراج عن السجناء توقفت العمليات الإرهابية في البلاد".

الأخبار (نواكشوط)



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


قراءة حول حضور النساء في ترشيحات الحزب الحاكم


 

Flash Video - 7 ميغابايت