أكثر من 16 ألف طفل يواجهون مشاكل الحماية في موريتانيا -- النائب ولد ببانة : هناك من يتقاضى 25 مليونا شهريا وأطباؤنا يتقاضون 130 ألف (فيديو) -- اعتقال مسؤول كبير بتهمة سرقة مئات الملايين من الأوقية (هويته) -- ودادي ولد أمم في ضيافة قادة الجيوش -- الكشف عن مفاوضات « سرية » بين الأطباء المضربين والحكومة -- إحالة المشمولين في ملف “صوملك” إلى النيابة العامة -- تدوال صورة للموريتاني قاتل زوجته امام اطفالها بعد القبض عليه -- الاطباء يقررون مقاطعة الإعلام العمومي في رمضان -- استراتيجية ولد عبد العزيز للبقاء في السلطة.. -- تحسن ملحوظ في ظروف سجناء بير أم أكرين…….. --      

 

موريتانيا تدين الاعتداءات الإسرائيلية

الأربعاء 16-05-2018


اصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون اليوم الثلاثاء بيانا اعربت فيه عن ادانتها المطلقة للاعتداءات الإسرائيلية النكراء على المتظاهرين الفلسطينيين العزل .

وجاء في البيان الذي توصلت الوكالة الموريتانية للانباء بنسخة منه ما يلي :

" في ظل استمرار التنكيل بالشعب الفلسطيني، الذي يدفع اليوم ثمنا غاليا عشرات الشهداء وآلاف الجرحى دفاعا عن حقوقه المشروعة، يأتي تنفيذ قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بمثابة تحفيز لآلة القمع الإسرائيلية لتصعيد انتهاكاتها النكراء في حق المتظاهرين الفلسطينيين العزل. وإذا كان اللجوء السريع إلى استخدام القوة في حالات أخرى، ردا على انتهاكات مفترضة للقانون الدولي أحيانا، وبذرائع إنسانية أحيانا أخرى، قد يجد مسوغا، فإن التفرج على استخدام العنف المفرط ضد الفلسطينيين، وتقتيلهم بدم بارد، دون أدنى تحرك، يشي بازدواجية في المعايير.

وأمام هذا الوضع المقلق، فإن الجمهورية الإسلامية الموريتانية تعرب عن إدانتها المطلقة للاعتداءات الإسرائيلية النكراء على المتظاهرين الفلسطينيين العزل، وتجدد شجبها لقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها من تل آبيب إلى القدس، وتطالب المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، تحمل مسؤولياته كاملة لحماية الشعب الفلسطيني من بطش آلة القمع الإسرائيلية،عملا بالمواثيق الدولية الإنسانية،ولضمان الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشريف، تطبيقا للقرارات الدولية ذات الصلة".



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


 

Flash Video - 7 ميغابايت