حزب الحراك يعفى رئيسته من مهامها بشكل مفاجئ -- Libération تنشر تقريرا عن تنقيب الذهب موريتانيا -- نواكشوط: السطو على محطة بنزين واختفاء 11مليون -- رئيس الجمهورية يأمر ببناء ملعب رياضي كبير في العاصمة -- حقيقة فتاة انواذيبو التي باعت جسدها للشهوات -- النيابة في محكمة انواكشوط الغربية ترفض تصرف قاضي الديوان الخامس في كاتب ضبط ورقيب شرطة -- رسميا السماح لمن هم فوق 25 سنة بالتسجيل في التعليم العالي (وثيقة) -- حصاد حملة الدعوة لتعدد الزوجات على الفيس بوك -- أسعد وأتعس شعوب العالم.. تعرف على ترتيب بلدك -- سيارة في مطاردة هوليودية بشوارع نواكشوط وهي تحمل على مقدمتها رجل أمن (فيديو) --      

 

التوافق على تشكيلة اللجنة المستقلة للانتخابات بين الأغلبية والمعارضة المحاورة

الثلاثاء 17-04-2018


انتهي قبل منتصف الليلة البارحة اجتماع لجنة متابعة الحوار بين الأغلبية والمعارضة المحاورة خصص بشكل رئيسي لمناقشة المقترح المقدم من طرف اللجنة الثمانية المشتركة بين الطرفين بخصوص أعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات. كما قدمت الأغلبية عرضا حول المفاوضات السرية التي جرت مع المنتدي وانتهت الى طريق مسدود.
وحسب مصدر خاص تحدث ل"اقلام’ فان الطرفين اتفقا على الأعضاء ال11 المرشحين ليكونوا حكماء اللجنة المستقلة للانتخابات، وهو ما يعني رفعها الى رئيس الجمهورية للمصادقة عليها بمرسوم رئاسي دون اَي تعديل، وفقا للقانون المنظم للجنة المستقلة للانتخابات.
وتوقع مصدرنا الإعلان الوشيك لتشكيلة المستقلة للانتخابات فور عودة رئيس الجمهورية من المملكة العربية السعودية.
ويعني اعلان تشكيلة المستقلة للانتخابات تبخر الأمل فى استئناف المفاوضات السرية بين النظام والاغلبية، اذ كانت تشكلة اللجنة المستقلة للانتخابات اهم بنود مسودة الاتفاق التى تم تسريبها قبل ايّام وأعقب ذلك انهيار المفاوضات وتبادل الاتهامات بين الطرفين.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت