الحزب الحاكم يصب ثقته في أحد أعضاء الحكومة ويكلفه بمؤتمره الوطني (هوية المعني) -- إبنة الرئيس من زوجته الأولى تعيش التهميش والتجاهل (صورة) -- بكل وقاحة إيرا تحتفي بالإجراءات الأمريكية ضد موريتانيا (صورة) -- الاتحادية تستعد للاحتفال بتاهل موريتانيا للكان في حال فوزها على بتسوانا -- اخبار جديدة عن الحرسي الموريتاني الذي ابتلع مفاتيح سيارته -- ولد محم يرد على رئيس وزراء كندا و يؤكد أن للأغلبية مرشحها لرئاسيات 2019 -- مساع موريتانية لشراء طائرتين -- تدريبات لعناصر من خفر السواحل الموريتاني بفرنسا -- مجلس الوزراء يعين مدراء و أمناء... (البيان) -- إحالة عصابة تمتهن سرقة السيارات إلى السجن المدني --      

 

التوافق على تشكيلة اللجنة المستقلة للانتخابات بين الأغلبية والمعارضة المحاورة

الثلاثاء 17-04-2018


انتهي قبل منتصف الليلة البارحة اجتماع لجنة متابعة الحوار بين الأغلبية والمعارضة المحاورة خصص بشكل رئيسي لمناقشة المقترح المقدم من طرف اللجنة الثمانية المشتركة بين الطرفين بخصوص أعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات. كما قدمت الأغلبية عرضا حول المفاوضات السرية التي جرت مع المنتدي وانتهت الى طريق مسدود.
وحسب مصدر خاص تحدث ل"اقلام’ فان الطرفين اتفقا على الأعضاء ال11 المرشحين ليكونوا حكماء اللجنة المستقلة للانتخابات، وهو ما يعني رفعها الى رئيس الجمهورية للمصادقة عليها بمرسوم رئاسي دون اَي تعديل، وفقا للقانون المنظم للجنة المستقلة للانتخابات.
وتوقع مصدرنا الإعلان الوشيك لتشكيلة المستقلة للانتخابات فور عودة رئيس الجمهورية من المملكة العربية السعودية.
ويعني اعلان تشكيلة المستقلة للانتخابات تبخر الأمل فى استئناف المفاوضات السرية بين النظام والاغلبية، اذ كانت تشكلة اللجنة المستقلة للانتخابات اهم بنود مسودة الاتفاق التى تم تسريبها قبل ايّام وأعقب ذلك انهيار المفاوضات وتبادل الاتهامات بين الطرفين.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


 

Flash Video - 7 ميغابايت