ولد اجاي: الدولة لن تعوض أوقية واحدة من ديون الشيخ الرضى والعدالة جاهزة لاستقبال شكاوي المتضررين -- ولد إسلمو أول مندوب لدى مؤتمر الحزب الحاكم على مستوى مقاطعة مقطع لحجار -- وفاة رجل وامرأة في حادث سير -- إجراء عملية قيصرية لسيدة بعد وضع مولودها تثير سخرية الأطباء وذهول الاهالي بموريتانيا -- البحث عن مبالغ تقدر بمليار نهبت من وزارة النفط -- بعثة من البنك الدولي تطلع الرئيس على طريقة معالجة ملف موريتانيا -- الكشف عن مضمون تنشر مضمون "استمارة الترشح" في الحزب الحاكم -- العفو الرئاسي يشمل أخطر عصابات تهريب المهاجرين وتزوير العملة…(أسماء) -- حكم بالاعدام على قاتل ولد بوكرن -- صحيفة تتحدث عن أهداف القمة الافريقية في نواكشوط --      

 

أزمة مازوت تلوح في الأفق/ نفاد المحروقات في موريتانيا

الأربعاء 14-03-2018


علمت صحيفة مراسلون من مصادر عليمة أن البلد يعيش الآن أزمة محروقات " غير مسبوقة ".

و قالت المصادر أن مخازن شركة المحروقات ( MEPP ) باتت خاوية اليوم , و لم يوفق الوسطاء الموزعون في الحصول على طلباتهم من المشتقات البتروليلة هذا الصباح .

و أضافت المصادر أن إرتفاع منسوب المياه البحرية قد ارتفع بشكل كبير ما ولّد اضطرابات فيي البحر و منع البواخر من الرسوّ بميناء الصداقة.

هذا و تعيش نواكشوط منذ أيام أزمة في الغاز المنزلي ’ما جعل شركة الغاز تستنجد بالسينغال للحصول على كميات " ولو محدودة " لتغذية السوق المحلي . و تسببت هذه الأزمة في ارتفاع سعره لدى الموزعين و خاصة في الأحياء الشعبية و بعض القرى.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

إلى التاجر بيرام قبل أن يتسلم "ماكرون" رسالتك!! / عزيز ولد الصوفي


امتحان البكلوريا فى موريتانيا .. وامتحان الحج فى إندونيسيا


والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


 

Flash Video - 7 ميغابايت