مقتل منت أعبيدنا في وضح النهار -- نواكشوط: اصدار حكم بالرجم حتى الموت على سيدة مدانة بالزنا -- تواصل يكثف استعداداته للانتخابات المقبلة -- ضبط خمس نسوة من بينهم شقيقتين وثلاثة رجال في وكر للدعارة في الفلوجة -- طفل يموت في مركز الاستطباب الوطني بعد عجز والده عن تسديد ثمن وصفة دواء -- تعيين بوجرانة عضوا في السلطة العليا للصحافة خلفا لولد اصنيبه -- حوادث اغتصاب جديدة في نواكشوط ونواديبو تسببت في حمل الضحايا -- إضراب عام للأطباء يشل معظم مستشفيات وعيادات موريتانيا -- اشتعال سيارتين عسكريتين في مطار أم التونسي الدولي -- لجنة احترام أخلاق وأدبيات مهنة الصحافة في موريتانيا تؤجل مؤتمرها (بيان) --      

 

منظمة استثمار نهر السنغال بحاجة لتمويلات بقيمة 4 مليار دولار

الأربعاء 14-03-2018


أطلقت منظمة استثمار نهر السنغال الاثنين 12 مارس في داكار النسخة الأولى من أيام المؤسسة بمناسبة مرور 47 عاما على تأسيسها، تحت شعار "أسس التكامل حول نهر السنغال" وقد سمح الحدث للمنظمة الحكومية الدولية بتقديم منجزاتها ومشاريعها. "المنظمة هي في الواقع مبنية على أساس العلاقات العريقة بين مالي وموريتانيا والسنغال وغينيا المبنية على أسس الوفاق والتضامن والتقاسم"، يقول المفوض السامي للمنظمة حمادي سميكا.
وقد صنفت المنظمة الأولى بين منظمات الأحواض في العالم في عام 2015 و 2017 من قبل مؤسسة بحثية هندية وفقا لنتائج توصلت إليها دراسة مقارنة لـ 84 منظمة عبر الحدود تشمل 205 حوضًا نهريًا تتقاسمها 184 دولة. بالنسبة للمفوض فقد اختارت الدول الأعضاء طريق التنمية والتقاسم العادل والتضامن للحماية من النزاعات المتعلقة بالمياه والتي تنتشر في العالم.
وكمثال على ذلك مشروع الإدارة المتكاملة للمياه وتنمية الاستخدامات متعددة الأغراض للموارد بتمويل وصل إلى 110 ملايين دولار في المرحلة الأولى من 7 سنوات 2007-2013، وكان قادرا على حشد 245 ملايين الدولارات للمرحلة الثانية يجري تنفيذها حاليا.
المشروع الذي صمم لتهيئة الظروف لتنمية ساكنة الحوض ومكافحة الفقر. وفقا للمفوض فإن احتياجات التمويل الإجمالية للمؤسسة لتحقيق المشاريع المختلفة تصل إلى ما يقرب من 4 مليارات دولار أمريكي.

ترجمة موقع الصحراء



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

إلى التاجر بيرام قبل أن يتسلم "ماكرون" رسالتك!! / عزيز ولد الصوفي


امتحان البكلوريا فى موريتانيا .. وامتحان الحج فى إندونيسيا


والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


 

Flash Video - 7 ميغابايت