الحزب الحاكم يصب ثقته في أحد أعضاء الحكومة ويكلفه بمؤتمره الوطني (هوية المعني) -- إبنة الرئيس من زوجته الأولى تعيش التهميش والتجاهل (صورة) -- بكل وقاحة إيرا تحتفي بالإجراءات الأمريكية ضد موريتانيا (صورة) -- الاتحادية تستعد للاحتفال بتاهل موريتانيا للكان في حال فوزها على بتسوانا -- اخبار جديدة عن الحرسي الموريتاني الذي ابتلع مفاتيح سيارته -- ولد محم يرد على رئيس وزراء كندا و يؤكد أن للأغلبية مرشحها لرئاسيات 2019 -- مساع موريتانية لشراء طائرتين -- تدريبات لعناصر من خفر السواحل الموريتاني بفرنسا -- مجلس الوزراء يعين مدراء و أمناء... (البيان) -- إحالة عصابة تمتهن سرقة السيارات إلى السجن المدني --      

 

سائق موريتاني يعثر بالصدفة على كنز قرب الشاطئ

الاثنين 12-03-2018


أفاد مصدر خاص لوكالة "موريتانيا اليوم" بأن سائقا يعمل لحساب إحدى وكالات السياحة بنواكشوط عثر على صندوق خشبي مدفون جزئيا في الرمال القريبة من شاطئ المحيط الأطلسي، تبين أنه مليء بالقطع المعدنية النفيسة.

وأوضح المصدر الذي طلب حجب هويته أن السائق كان يسلك طريق الشاطئ عائدا إلى نواكشوط قادما من رحلة إلى نواذيبو ثم توقف عند إحدى قرى الصيادين التقليديين للاستراحة قبل أن يستأنف رحلته التي اضطر خلالها للتوقف في منطقة معزولة لأداء الصلاة حيث انحرف مبتعدا قليلا عن الشاطئ.

وبعد الإنتهاء من صلاته ,لمح قطعة خشبية أثار انتباهه وجود طرف حزام بمحاذاتها؛ ما دفعه لمحاولة رفع الحزام بصعوبة ليكتشف أن الأمر يتعلق بصندوق من الخشب مربوط بحزام عريض يساعد على حمله؛ فقامر بفتح الصندوق ليكتشف أنه يحتوي مجموعة من القطع المعدنية بينها قوارير وملاعق وسكاكين مختلفة الألوان؛ ما يوحي بأنها معدات مطبخ أو مطعم قذفت بها أمواج البحر.

وحسب المصدر فإن تلك القطع تشبه كثيرا ما يشاهد في الأفلام التاريخية من أدوات داخل قصور قدماء الملوك، وكلها مصنوعة من الفضة والنحاس الخالصين.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت