الحزب الحاكم يصب ثقته في أحد أعضاء الحكومة ويكلفه بمؤتمره الوطني (هوية المعني) -- إبنة الرئيس من زوجته الأولى تعيش التهميش والتجاهل (صورة) -- بكل وقاحة إيرا تحتفي بالإجراءات الأمريكية ضد موريتانيا (صورة) -- الاتحادية تستعد للاحتفال بتاهل موريتانيا للكان في حال فوزها على بتسوانا -- اخبار جديدة عن الحرسي الموريتاني الذي ابتلع مفاتيح سيارته -- ولد محم يرد على رئيس وزراء كندا و يؤكد أن للأغلبية مرشحها لرئاسيات 2019 -- مساع موريتانية لشراء طائرتين -- تدريبات لعناصر من خفر السواحل الموريتاني بفرنسا -- مجلس الوزراء يعين مدراء و أمناء... (البيان) -- إحالة عصابة تمتهن سرقة السيارات إلى السجن المدني --      

 

اطلاق آلاف طيور "الحبارى" في الصحراء الموريتانية

الاثنين 12-03-2018


أطلقت السلطات الموريتانية، الأحد، بولاية آدرار شمالي البلاد، حملة لحماية طيور “الحبارى” من الصيد الجائر في ولايات الشمال (آدرار وانشيري وداخلت نواذيبو وتيرس الزمور).

وقال وزير البيئة والتنمية المستدامة الموريتاني آميدي كمارا، خلال إطلاق الحملة، إن هذه الطيور تكتسي أهمية في خلق نظام بيئي متوازن، وأن هذه الحملة تدخل في اطار حماية هذه الكائنات من عبث العابثين خاصة في الشمال.

وكانت مؤسسة حمد آل بطي الاماراتية قد أطلقت في إطار هذه الحملة أزيد من مائتي طير في منطقة بئر أم قرين خلال الاسابيع الماضية كمرحلة أولى، وستطلق 2250 طيرا إضافيا في الأسابيع المقبلة كمرحلة ثانية من هذه العملية .

ودعا وزير البيئة السلطات الإدارية والتنظيمات المهنية، والمجتمع المدني والمنتخبين الى اعادة احياء الوسط البيئي، من خلال احترام التشريعات والنصوص المعمول بها في هذا المجال، والتحلي بالمسؤولية في التعاطي مع مكونات النظم البيئية.

وتنفذ هذه الحملة بالتعاون بين السلطات الموريتانية ومؤسسة حمد آل بطي الاماراتية وتحظى بمتابعة من طرف المصالح الفنية التابعة للقطاعات الحكومية المعنية و السلطات الادارية في الولايات المعنية .

صحراء ميديا



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت