ولد اجاي: الدولة لن تعوض أوقية واحدة من ديون الشيخ الرضى والعدالة جاهزة لاستقبال شكاوي المتضررين -- ولد إسلمو أول مندوب لدى مؤتمر الحزب الحاكم على مستوى مقاطعة مقطع لحجار -- وفاة رجل وامرأة في حادث سير -- إجراء عملية قيصرية لسيدة بعد وضع مولودها تثير سخرية الأطباء وذهول الاهالي بموريتانيا -- البحث عن مبالغ تقدر بمليار نهبت من وزارة النفط -- بعثة من البنك الدولي تطلع الرئيس على طريقة معالجة ملف موريتانيا -- الكشف عن مضمون تنشر مضمون "استمارة الترشح" في الحزب الحاكم -- العفو الرئاسي يشمل أخطر عصابات تهريب المهاجرين وتزوير العملة…(أسماء) -- حكم بالاعدام على قاتل ولد بوكرن -- صحيفة تتحدث عن أهداف القمة الافريقية في نواكشوط --      

 

الناطق باسم الحكومة: صار متطرف... والمنتدى لا يتحرج من تسييس العدالة

الخميس 8-03-2018


بمباني وزارة الثقافة والصناعة التقليدية، انطلق المؤتمر الصحفي الأسبوعي بإشراف الناطق الرسمي باسم الحكومة وخلاله تم تقديم مجموعة من مشاريع القوانين والمراسيم والبيانات المصادق عليها من طرف مجلس الوزراء المنعقد اليوم.

وحول سؤال طرحه أحد الصحفيين بخصوص تصريحات رئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية: السيد صار مختار ابراهيما، رد الوزير التصريحات التي تحدثتم عنها تصريحات متطرفة وصاحبها معروف بالتطرف وبرنامجه السياسي متطرف أصلا وهي مدرجة في خانة الكلام المتطرف.

اما بخصوص سؤال حول إدانة المنتدى لتمديد فترة سجن ولد غده فقد رد الوزير ان الموضوع يتعلق بالعدالة ونحن لا نتدخل في مسار العدالة ولا نخلط بين أمور العدالة والسياسة كما يفعل المنتدى من خلال بياناته التي أصبحت مألوفة دائما لدى الجميع. ولا تتحرج من الحديث في قضايا مطروحة أمام العدالة.

أما فيما يتعلق بسؤال حول تشكلة البعثات المكلفة بالانتساب ولماذا تكون مشكلة من الوزراء فقال الوزير إن البعثات الحزبية المذكورة تضم وزراء وأطر من الحزب وأعضاء من المجلس الوطني للحزب وهذا شيء طبيعي تماما.

إيجاز صحفي



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

إلى التاجر بيرام قبل أن يتسلم "ماكرون" رسالتك!! / عزيز ولد الصوفي


امتحان البكلوريا فى موريتانيا .. وامتحان الحج فى إندونيسيا


والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


 

Flash Video - 7 ميغابايت