الحزب الحاكم يصب ثقته في أحد أعضاء الحكومة ويكلفه بمؤتمره الوطني (هوية المعني) -- إبنة الرئيس من زوجته الأولى تعيش التهميش والتجاهل (صورة) -- بكل وقاحة إيرا تحتفي بالإجراءات الأمريكية ضد موريتانيا (صورة) -- الاتحادية تستعد للاحتفال بتاهل موريتانيا للكان في حال فوزها على بتسوانا -- اخبار جديدة عن الحرسي الموريتاني الذي ابتلع مفاتيح سيارته -- ولد محم يرد على رئيس وزراء كندا و يؤكد أن للأغلبية مرشحها لرئاسيات 2019 -- مساع موريتانية لشراء طائرتين -- تدريبات لعناصر من خفر السواحل الموريتاني بفرنسا -- مجلس الوزراء يعين مدراء و أمناء... (البيان) -- إحالة عصابة تمتهن سرقة السيارات إلى السجن المدني --      

 

الناطق باسم الحكومة: صار متطرف... والمنتدى لا يتحرج من تسييس العدالة

الخميس 8-03-2018


بمباني وزارة الثقافة والصناعة التقليدية، انطلق المؤتمر الصحفي الأسبوعي بإشراف الناطق الرسمي باسم الحكومة وخلاله تم تقديم مجموعة من مشاريع القوانين والمراسيم والبيانات المصادق عليها من طرف مجلس الوزراء المنعقد اليوم.

وحول سؤال طرحه أحد الصحفيين بخصوص تصريحات رئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية: السيد صار مختار ابراهيما، رد الوزير التصريحات التي تحدثتم عنها تصريحات متطرفة وصاحبها معروف بالتطرف وبرنامجه السياسي متطرف أصلا وهي مدرجة في خانة الكلام المتطرف.

اما بخصوص سؤال حول إدانة المنتدى لتمديد فترة سجن ولد غده فقد رد الوزير ان الموضوع يتعلق بالعدالة ونحن لا نتدخل في مسار العدالة ولا نخلط بين أمور العدالة والسياسة كما يفعل المنتدى من خلال بياناته التي أصبحت مألوفة دائما لدى الجميع. ولا تتحرج من الحديث في قضايا مطروحة أمام العدالة.

أما فيما يتعلق بسؤال حول تشكلة البعثات المكلفة بالانتساب ولماذا تكون مشكلة من الوزراء فقال الوزير إن البعثات الحزبية المذكورة تضم وزراء وأطر من الحزب وأعضاء من المجلس الوطني للحزب وهذا شيء طبيعي تماما.

إيجاز صحفي



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت