في نواكشوط فتاة تلد من والدها وتسجل مولودتها على اسم عمها -- وفد جديد من حلف "الناتو" يزور موريتانيا -- ترقب تحويلات محدودة في القضاة الاسبوع القادم..(تفاصيل) -- الحكومة تجيز اتفاقية شراكة مع "الأكواس" -- عسكري يكسر اسنان عامل في SNDE هوية المعني -- تعيين أمينة عامة لصندوق الإيداع والتنمية (صورة وهوية) -- تعيين أمينة عامة لوزارة الصيد (هوية وصورة) -- إصابة لصوص في عملية سطو مسلح -- إلقاء القبض على سيدة متهمة بقتل ولدها -- "توتال" تبرم 3 اتفاقيات شراكة وتمويل مع موريتانيا --      

 

الجيش الموريتاني يعلن نتائج كمين لسيارة منقبين

السبت 17-02-2018


أعلن الجيش الموريتاني نتائج عملية بعد ساعات من تنفيذها، حيث وزع بيانا صحفيا صباح اليوم السبت ضمنه نتائج العملية التي وقعت مساء أمس الجمعة 16 فبراير 2018.

يتعلق الأمر بكمين نصبته وحدة من المنطقة العسكرية الثانية قرب بير عمران، حيث منعت الوحدة محاولة دخول المنطقة المغلقة شمال البلاد.

ووفق موجز الجيش الإعلامي فإن العملية مكنت من إيقاف سيارة رباعية الدفع تعود لمجموعة من المنقبين عن الذهب تضم 8 أشخاص أصيب أحدهم بجروح في الكتف نتيجة لإطلاق النار الذي استخدمته الوحدة العسكرية لإيقاف السيارة.

وأعلن الجيش نقل المصاب جوا نحو المستشفى العسكري بنواكشوط لاستكمال العلاج بعد تلقيه إسعافات أولية.

وجاءت هذه العملية 3 أسابيع بعد آخر عملية يعلن عنها الجيش الموريتاني، والتي شاركت فيها وحدات من سلاح الجو وأخرى من المنطقة العسكرية الثانية ضد مهربين في منطقة "اكيدي" بولاية تيرس الزمور أقصى شمال البلاد.

وسبق وأن أعلنت وزارة الدفاع خلال شهر يوليو الماضي منطقة عسكرية مغلقة شمال البلاد محددة بالشكات في الشمال الشرقي وعين بنتيلي في الشمال واظهر تيشيت في الجنوب الغربي ولمرية جنوبا.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت