الحزب الحاكم يصب ثقته في أحد أعضاء الحكومة ويكلفه بمؤتمره الوطني (هوية المعني) -- إبنة الرئيس من زوجته الأولى تعيش التهميش والتجاهل (صورة) -- بكل وقاحة إيرا تحتفي بالإجراءات الأمريكية ضد موريتانيا (صورة) -- الاتحادية تستعد للاحتفال بتاهل موريتانيا للكان في حال فوزها على بتسوانا -- اخبار جديدة عن الحرسي الموريتاني الذي ابتلع مفاتيح سيارته -- ولد محم يرد على رئيس وزراء كندا و يؤكد أن للأغلبية مرشحها لرئاسيات 2019 -- مساع موريتانية لشراء طائرتين -- تدريبات لعناصر من خفر السواحل الموريتاني بفرنسا -- مجلس الوزراء يعين مدراء و أمناء... (البيان) -- إحالة عصابة تمتهن سرقة السيارات إلى السجن المدني --      

 

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ينظم مؤتمرا له في نواكشوط

الجمعة 16-02-2018


قرر الصندوق الدولي للتنمية الزراعية FIDA تنظيم مؤتمر للصندوق في نواكشوط بعد حوالي شهرين، وذلك خلال الفترة ما بين 9 إلى 12 إبريل 2018.

وسيكون المؤتمر فرصة لزيارة رئيس الصندوق إلى موريتانيا لأول مرة، حيث تم الإعلان عن هذه المعطيات بمناسبة لقاء عقده وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي بروما مع رئيس الصندوق.

وانعقد اجتماع ولد اجاي بالمسؤول الأول في الصندوق على هامش اجتماعات مجلس محافظي الصندوق، المنظمة في روما يومي 13 و14 فبراير الجاري.

وبمناسبة اختيار نواكشوط لاحضان هذا المؤتمر أصدرت وزارة الاقتصاد والمالية الإيجاز الصحفي التالي:

تقرر خلال الاجتماع الذي عقد وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية FIDA السيد جيلبير أنغبو أن يتم تنظيم مؤتمر كبير للصندوق في نواكشوط ستحضره 400 شخصية في الفترة ما بين 9 إلي 12 ابريل، وستكون هذه المناسبة فرصة لزيارة رئيس هذا الصندوق إلي موريتانيا لأول مرة.
الاجتماع الذي عقد الوزير مع رئيس الصندوق جاء على هامش اجتماعات مجلس المحافظين للصندوق الدولي للتنمية الزراعية FIDA المنظم في روما بايطاليا يومي 13 و14 فبراير 2018 .
وكان اللقاء فرصة للوقوف علي مدي متانة ونجاعة التعاون الاقتصادي بين بلادنا وهذه المؤسسة والطرق والوسائل الكفيلة بالدفع بها إلى الإمام وزيادة وتيرة تعبئة الموارد وحجم التمويلات المقدمة لبلادنا.
وفي سياق متصل عقد الوزير اجتماعا بالمدير المسؤول عن إفريقيا في الصندوق ومع مدير البرامج والمشاريع، حيث تم نقاش المشاريع الممولة من طرف الصندوق وكيفية زيادة وتيرة تعبئة الموارد والتمويلات الموجهة لبلادنا.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت