الإعلان في نواكشوط عن وفاة الأمير السابق لجماعة الدعوة والتبليغ (صورة المعني) -- مجلس الوزراء: تعيينات في الفتوى والمظالم والميزانية "بيان" -- الدكتور محمد ولد أممد خارج أسوار السجن بحرية مؤقتة (تفاصيل) -- نواكشوط: نزع لافتات تطالب بمأمورية ثالثة -- اجراءات جديدة للتجاوز في مدارس الإمتياز (تفاصيل) -- توقيف مسلح هدد عناصر أمنية منتحلا اسم نجل الرئيس ولد عبد العزيز -- إنهيارسقف مدرسة في نواكشوط وسط اصابات بالغة في صفوف التلاميذ "تفاصيل" -- تعرض فتاة للإعتداء من طرف سائق أجرة أجنبي (نوع السيارة+ رقم اللوحة) -- جريمة قتل فجر اليوم في لكصر (التفاصيل) -- شكوك حول توقيع اتفاقية الصيد بين موريتانيا و السنغال --      

 

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ينظم مؤتمرا له في نواكشوط

الجمعة 16-02-2018


قرر الصندوق الدولي للتنمية الزراعية FIDA تنظيم مؤتمر للصندوق في نواكشوط بعد حوالي شهرين، وذلك خلال الفترة ما بين 9 إلى 12 إبريل 2018.

وسيكون المؤتمر فرصة لزيارة رئيس الصندوق إلى موريتانيا لأول مرة، حيث تم الإعلان عن هذه المعطيات بمناسبة لقاء عقده وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي بروما مع رئيس الصندوق.

وانعقد اجتماع ولد اجاي بالمسؤول الأول في الصندوق على هامش اجتماعات مجلس محافظي الصندوق، المنظمة في روما يومي 13 و14 فبراير الجاري.

وبمناسبة اختيار نواكشوط لاحضان هذا المؤتمر أصدرت وزارة الاقتصاد والمالية الإيجاز الصحفي التالي:

تقرر خلال الاجتماع الذي عقد وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية FIDA السيد جيلبير أنغبو أن يتم تنظيم مؤتمر كبير للصندوق في نواكشوط ستحضره 400 شخصية في الفترة ما بين 9 إلي 12 ابريل، وستكون هذه المناسبة فرصة لزيارة رئيس هذا الصندوق إلي موريتانيا لأول مرة.
الاجتماع الذي عقد الوزير مع رئيس الصندوق جاء على هامش اجتماعات مجلس المحافظين للصندوق الدولي للتنمية الزراعية FIDA المنظم في روما بايطاليا يومي 13 و14 فبراير 2018 .
وكان اللقاء فرصة للوقوف علي مدي متانة ونجاعة التعاون الاقتصادي بين بلادنا وهذه المؤسسة والطرق والوسائل الكفيلة بالدفع بها إلى الإمام وزيادة وتيرة تعبئة الموارد وحجم التمويلات المقدمة لبلادنا.
وفي سياق متصل عقد الوزير اجتماعا بالمدير المسؤول عن إفريقيا في الصندوق ومع مدير البرامج والمشاريع، حيث تم نقاش المشاريع الممولة من طرف الصندوق وكيفية زيادة وتيرة تعبئة الموارد والتمويلات الموجهة لبلادنا.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

إلى التاجر بيرام قبل أن يتسلم "ماكرون" رسالتك!! / عزيز ولد الصوفي


امتحان البكلوريا فى موريتانيا .. وامتحان الحج فى إندونيسيا


والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


 

Flash Video - 7 ميغابايت