في خطوة جريئة مدير مستشفى زايد يغالط رئيس الجمهورية -- كندا: اختفاء 3 لاعبين من المنتخب الوطني للكرة الحديدية يخلف صدمة بموريتانيا -- صور العصابة التي أعلن الجيش الوطني أمس القبض عليها مع الغنائم التي سلبت منها -- معتقلون وفارون ضمن التحقيق في حادثة ولد السيد -- بيان مجلس الوزراء/ إقالات وتعيينات المراسيم وقوانين وحل المجموعة الحضرية. -- البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء -- اقالة ولد احمد يوره وتعيين ولد الشيخ عبد الله -- ملثمون يقتحمون "كابيك" السبخة -- مقتل أيمن الشنقيطي قائد فى تنظيم القاعدة قرب تمبكتو (صورة) -- السيول تجتاح ولاية ادرار وتخلف أضرار جسيمة --      

 

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ينظم مؤتمرا له في نواكشوط

الجمعة 16-02-2018


قرر الصندوق الدولي للتنمية الزراعية FIDA تنظيم مؤتمر للصندوق في نواكشوط بعد حوالي شهرين، وذلك خلال الفترة ما بين 9 إلى 12 إبريل 2018.

وسيكون المؤتمر فرصة لزيارة رئيس الصندوق إلى موريتانيا لأول مرة، حيث تم الإعلان عن هذه المعطيات بمناسبة لقاء عقده وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي بروما مع رئيس الصندوق.

وانعقد اجتماع ولد اجاي بالمسؤول الأول في الصندوق على هامش اجتماعات مجلس محافظي الصندوق، المنظمة في روما يومي 13 و14 فبراير الجاري.

وبمناسبة اختيار نواكشوط لاحضان هذا المؤتمر أصدرت وزارة الاقتصاد والمالية الإيجاز الصحفي التالي:

تقرر خلال الاجتماع الذي عقد وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية FIDA السيد جيلبير أنغبو أن يتم تنظيم مؤتمر كبير للصندوق في نواكشوط ستحضره 400 شخصية في الفترة ما بين 9 إلي 12 ابريل، وستكون هذه المناسبة فرصة لزيارة رئيس هذا الصندوق إلي موريتانيا لأول مرة.
الاجتماع الذي عقد الوزير مع رئيس الصندوق جاء على هامش اجتماعات مجلس المحافظين للصندوق الدولي للتنمية الزراعية FIDA المنظم في روما بايطاليا يومي 13 و14 فبراير 2018 .
وكان اللقاء فرصة للوقوف علي مدي متانة ونجاعة التعاون الاقتصادي بين بلادنا وهذه المؤسسة والطرق والوسائل الكفيلة بالدفع بها إلى الإمام وزيادة وتيرة تعبئة الموارد وحجم التمويلات المقدمة لبلادنا.
وفي سياق متصل عقد الوزير اجتماعا بالمدير المسؤول عن إفريقيا في الصندوق ومع مدير البرامج والمشاريع، حيث تم نقاش المشاريع الممولة من طرف الصندوق وكيفية زيادة وتيرة تعبئة الموارد والتمويلات الموجهة لبلادنا.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


قراءة حول حضور النساء في ترشيحات الحزب الحاكم


 

Flash Video - 7 ميغابايت