إيرا تحتفي بالإجراءات الأمريكية ضد موريتانيا (صورة) -- الاتحادية تستعد للاحتفال بتاهل موريتانيا للكان في حال فوزها على بتسوانا -- اخبار جديدة عن الحرسي الموريتاني الذي ابتلع مفاتيح سيارته -- ولد محم يرد على رئيس وزراء كندا و يؤكد أن للأغلبية مرشحها لرئاسيات 2019 -- مساع موريتانية لشراء طائرتين -- تدريبات لعناصر من خفر السواحل الموريتاني بفرنسا -- مجلس الوزراء يعين مدراء و أمناء... (البيان) -- إحالة عصابة تمتهن سرقة السيارات إلى السجن المدني -- أنباء عن تغييرات هامة...إقالات وجملة من التعيينات -- الشيخ ولد بايه يتألق في ترأسه لجلسات البرلمان بعد عودته --      

 

معلومات حول اتفاق تقاسم الانتاج الغازي بين موريتانيا والسنغال

الثلاثاء 13-02-2018


رحب تكتل الشركات المشرفة على تطوير حقول النفط والغاز الواقعة فى المنطقة المائية بين موريتانيا والسنغال بتوقيع البلدين لاتفاقية تقاسم الانتاج الغازي والنفطي فى حقل احميم السلحفاة، والذي تم فى العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم الجمعة الماضي.
واعتبر مسؤول الانتاج فى شركة بريتش بتروليوم البريطانية، برنارد لوني، الاتفاق بانه خطوة مهمة فى طريق تطوير مشروع انتاج الغاز الواعد ويعكس الشراكة القوية بين موريتانيا والسنغال.
وقالت شركة كوسموس الامريكية ان الاتفاق يتيح تطوير حقل احميم السلحفاة وتقاسم الانتاج والعائدات والمكاسب الآخري المرتبطة بتطوير الحقل مناصفة وبالتساوي بين البلدين.
وقد سجلت اسهم الشركتين اليوم الاثنين ارتفاعا فى بورصة لندن، حيث ارتفعت اسهم بريتش بتروليوم بنسبة 2% واسهم شركة كوسموس بنسبة 2.6%.
ترجمة: اقلام



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت