حزب الحراك يعفى رئيسته من مهامها بشكل مفاجئ -- Libération تنشر تقريرا عن تنقيب الذهب موريتانيا -- نواكشوط: السطو على محطة بنزين واختفاء 11مليون -- رئيس الجمهورية يأمر ببناء ملعب رياضي كبير في العاصمة -- حقيقة فتاة انواذيبو التي باعت جسدها للشهوات -- النيابة في محكمة انواكشوط الغربية ترفض تصرف قاضي الديوان الخامس في كاتب ضبط ورقيب شرطة -- رسميا السماح لمن هم فوق 25 سنة بالتسجيل في التعليم العالي (وثيقة) -- حصاد حملة الدعوة لتعدد الزوجات على الفيس بوك -- أسعد وأتعس شعوب العالم.. تعرف على ترتيب بلدك -- سيارة في مطاردة هوليودية بشوارع نواكشوط وهي تحمل على مقدمتها رجل أمن (فيديو) --      

 

معلومات حول اتفاق تقاسم الانتاج الغازي بين موريتانيا والسنغال

الثلاثاء 13-02-2018


رحب تكتل الشركات المشرفة على تطوير حقول النفط والغاز الواقعة فى المنطقة المائية بين موريتانيا والسنغال بتوقيع البلدين لاتفاقية تقاسم الانتاج الغازي والنفطي فى حقل احميم السلحفاة، والذي تم فى العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم الجمعة الماضي.
واعتبر مسؤول الانتاج فى شركة بريتش بتروليوم البريطانية، برنارد لوني، الاتفاق بانه خطوة مهمة فى طريق تطوير مشروع انتاج الغاز الواعد ويعكس الشراكة القوية بين موريتانيا والسنغال.
وقالت شركة كوسموس الامريكية ان الاتفاق يتيح تطوير حقل احميم السلحفاة وتقاسم الانتاج والعائدات والمكاسب الآخري المرتبطة بتطوير الحقل مناصفة وبالتساوي بين البلدين.
وقد سجلت اسهم الشركتين اليوم الاثنين ارتفاعا فى بورصة لندن، حيث ارتفعت اسهم بريتش بتروليوم بنسبة 2% واسهم شركة كوسموس بنسبة 2.6%.
ترجمة: اقلام



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت