لصوص يقتلون تاجرا موريتانيا في آنغولا -- تنظيم ندوة في نواكشوط حول التصوف -- وزير الثقافة يوشح موظفين بالقطاع و اعلاميين -- وكيل الجمهورية بمحكمة ولاية لبراكنة : جريمة العنصرية والتمييز والكراهية لا تتقادم -- شرطة تفرغ زينه3 تضبط ابناء برلمانيين مع فتاة في وضع مخل ....تفاصيل -- الإدارة العامة للشرطة تفعل خدمة 117 وتوفير وحدات لشرطة النجدة -- اعتماد 6قضاة في سلك المحامين..(أسماء) -- تعيين مدير جديد لشركة تازيازت -- ودادي ولد أمم يعزي في رحيل الوالد الفاضلة الحاجة ام اتبيبيب بنت مولاي اعل -- BP تعلن بدء العمل في المرحلة الأولى من حقل الغاز --      

 

معهد البناء والأشغال ينظم زيارة لطلابه إلى ورشات بكوركول

الاثنين 12-02-2018


نظم المعهد العالي لمهن البناء والأشغال العمومية والعمران زيارة ميدانية لطلابه إلى عدد من الورشات في ولاية كوركول من بينها طريق كيهيدي/ مقامة.

وبحسب المعهد فإن الزيارة تهدف إلى لتعزيز التكوين النظري بتجربة تطبيقية، إضافة إلى الاطلاع إلى ظروف العمل وصعوباته وآليات التغلب عليها عبر الاستفادة من تجربة الفنين والمهندسين على الميدان.

وسبق أن نظم المعهد زيارة لطلابه في شهر نوفمبر الماضي إلى ورشة عمارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM في العاصمة نواكشوط.

ويتبع المعهد العالي لمهن البناء للمدرسة العليا المتعددة التقنيات التي تخضع لوصاية مشتركة بين وزارتي التعليم العالي والدفاع، وذلك بعد إعادة هيكلة مدارس المهندسين في العاصمة نواكشوط وبعض الولايات الداخلية.

ويتوقع أن تتخرج أولى دفعات المدرسة في العام المقبل بشهادة مهندس، فيما أعلن وزير التعليم العالي قبل أيام عن مرسوم يحدد شروط وتفاصيل تنظيم الشهادة الوطنية للمهندس الموريتاني.

info portfolio



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

شروط تعديل الدستور الموريتاني بأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد


معالي الوزير الموقر ... هذه هي أولويات الصحافة الموريتانية باختصار


سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


 

Flash Video - 7 ميغابايت