شكوى من كاتب موريتاني صور شعبه ك"مجتمع ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺴﻘﺔ ﻭ ﺍﻟﻤﺸﻌﻮﺫﻳﻦ" -- مقتل فرنسي التحق ب"داعش" درس بموريتانيا -- تصاعد الدوريات الأمنية في السبخة بعد تعرض شاب لطعنات بسكين -- عصابة سينغالية مسلحة تنفذ عملية داخل الأراضي الموريتانية (تفاصيل حصرية) -- شابة موريتانية تسعى لإعادة الحياة لوجه نواكشوط "الميت" -- وفاة صحفي بارز بشكل مفاجئ -- مجلس الوزراء يجري تعيينات محدودة في وزارة العدل -- موريتانيا: الفتوى والمظالم يفتي حول شرط غالبية الموريتانيات عند الزواج "لا سابقة ولا لاحقة" -- معدات عسكرية للحماية الفردية هدية للجيش الموريتاني -- أزمة مازوت تلوح في الأفق/ نفاد المحروقات في موريتانيا --      

 

معهد البناء والأشغال ينظم زيارة لطلابه إلى ورشات بكوركول

الاثنين 12-02-2018


نظم المعهد العالي لمهن البناء والأشغال العمومية والعمران زيارة ميدانية لطلابه إلى عدد من الورشات في ولاية كوركول من بينها طريق كيهيدي/ مقامة.

وبحسب المعهد فإن الزيارة تهدف إلى لتعزيز التكوين النظري بتجربة تطبيقية، إضافة إلى الاطلاع إلى ظروف العمل وصعوباته وآليات التغلب عليها عبر الاستفادة من تجربة الفنين والمهندسين على الميدان.

وسبق أن نظم المعهد زيارة لطلابه في شهر نوفمبر الماضي إلى ورشة عمارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM في العاصمة نواكشوط.

ويتبع المعهد العالي لمهن البناء للمدرسة العليا المتعددة التقنيات التي تخضع لوصاية مشتركة بين وزارتي التعليم العالي والدفاع، وذلك بعد إعادة هيكلة مدارس المهندسين في العاصمة نواكشوط وبعض الولايات الداخلية.

ويتوقع أن تتخرج أولى دفعات المدرسة في العام المقبل بشهادة مهندس، فيما أعلن وزير التعليم العالي قبل أيام عن مرسوم يحدد شروط وتفاصيل تنظيم الشهادة الوطنية للمهندس الموريتاني.

info portfolio



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


التجاذبات السياسية داخل الأغلبية: تشخيص و اقتراح لبعض الحلول


 

Flash Video - 7 ميغابايت