الحزب الحاكم يصب ثقته في أحد أعضاء الحكومة ويكلفه بمؤتمره الوطني (هوية المعني) -- إبنة الرئيس من زوجته الأولى تعيش التهميش والتجاهل (صورة) -- بكل وقاحة إيرا تحتفي بالإجراءات الأمريكية ضد موريتانيا (صورة) -- الاتحادية تستعد للاحتفال بتاهل موريتانيا للكان في حال فوزها على بتسوانا -- اخبار جديدة عن الحرسي الموريتاني الذي ابتلع مفاتيح سيارته -- ولد محم يرد على رئيس وزراء كندا و يؤكد أن للأغلبية مرشحها لرئاسيات 2019 -- مساع موريتانية لشراء طائرتين -- تدريبات لعناصر من خفر السواحل الموريتاني بفرنسا -- مجلس الوزراء يعين مدراء و أمناء... (البيان) -- إحالة عصابة تمتهن سرقة السيارات إلى السجن المدني --      

 

أبرز مواضيع المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة

الجمعة 9-02-2018


أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة ان اجتماع مجلس الوزراء درس وصادق على مجموعة من المراسيم والمشاريع القانونية من بينها مشروع مرسوم يحدد الاطار العام لنظام الدروس وشروط الحصول على الشهادة الوطنية للمهندس .

وقال وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة في رده على سؤال يتعلق بتعاون الحكومة مع اللجنة الفنية لتقييم ودراسة وضعية حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ورسم استراتيجية للنهوض بعمله ،أن الحكومة تتعاون مع هذه اللجنة التي يعتبر أغلب أعضائها من الحكومة ولا يوجد أي نقص في التعاون بين الحكومة وهذه اللجنة.

وبخصوص حضور المكتب التنفيذي لاجتماعاتها فان أغلب أعضائه يحضرون كما هو الحال في مجلس الوزراء لأسباب تخصهم وهي قضايا عادية وينبغي ان توضع في اطار عادي ،الا أن بعض الصحفيين يحاولون ادخال الأمور غير العادية في الأمور العادية .

وأضاف أنه فيما يتعلق بموضوع تشكيل حكومة وفاق – ليس في الافق تشكيل حكومة وفاق ،لأن الحكومة متفقة ولا يلجأ إلى تشكيل حكومة وفاق الا في حالات أزمة او غياب أغلبية مطلقة، مشيرا إلى أنه اذا كان الغرض من هذا السؤال هو الاستفتاء عن إمكانية اجراء انتخابات شفافة فان هذه الأخيرة أصبحت تسير من قبل لجنة مستقلة للانتخابات وأن الحكومة لم تعد تسير الانتخابات ولم تعد وزارة الداخلية تشرف عليها وهذه اللجنة المستقلة للانتخابات توافقية من الأغلبية والمعارضة القابلة ان تتوافق وتتحاور مع الأغلبية.

وبخصوص زيارة الرئيس السنغالي لبلادنا قال انها تأتي في اطار طبيعي كسائر الزيارات المتبادلة بين رؤساء البلدين لبحث القضايا المشتركة التي تهم البلدين.

وردا على سؤال آخر قال الناطق الرسمي باسم الحكومة إن احتجاجات المعارضة أمر مرحب به ولكن المطلوب منها أن تكون وفق الضوابط القانونية وان تكون مرخصة وتمر في جو هادئ وديموقراطي وأن باب المظاهرات مفتوح ودليل صحي على الجو الديموقراطي الذي يسود البلاد ، والبحث لها عن تراخيص يعتبر أمرا إلزاميا لضمان حماية المتظاهرين وحفظ النظام العام.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت