الإعلان فى داكار عن وفاة الرئيس الأسبق لاتحاد الكرة الموريتاني -- مديرة مكتب الجزيرة في موريتانيا تقع في موقف محرج "فيديو" -- ترقيات لبعض كبار القادة فى المؤسسة العسكرية -- معلومات حول اتفاق تقاسم الانتاج الغازي بين موريتانيا والسنغال -- قرار ببيع عشرات السيارات المحجوزة في قضايا مخدرات -- معهد البناء والأشغال ينظم زيارة لطلابه إلى ورشات بكوركول -- إحباط عملية اختطاف غريبة بمدينة ازويرات -- إصابة تاجر بطلق ناري في الرأس بولاية انواكشوط الشمالية.. ” تفاصيل” -- موريتانيا: احتجاج رمزي بنواكشوط يثير جدلا واسعا -- الشرطة تلقي القبض على قتلة لص بنواكشوط --      

 

المجلس التنفيذي لليونيسيف يعتمد برنامج موريتانيا للفترة 2018-2022

الخميس 8-02-2018


اعتمد المجلس التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسيف/ خلال دورته المنعقدة يوم الثلاثاء الماضي، بالإجماع برنامج موريتانيا للفترة 2018 - 2022.

وقد مثل موريتانيا في هذه الدورة السفير با عثمان، المندوب الدائم لموريتانيا لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

وأثنى المندوب الدائم في كلمة بالمناسبة، على الجهود التي تبذلها اليونيسيف في موريتانيا من خلال مكتبها، لمساعدة السلطات العمومية في تنفيذ سياساتها العامة المتعلقة بحماية الطفولة والصحة المجتمعية العامة والصحة العمومية فضلا عن التعليم الاساسي والحماية الاجتماعية.

وأضاف أن هذه السياسات العامة، تتجسد في الوثيقة السياسية الإطار المعروفة بـ "استراتيجية النمو المتسارع والازدهار المشترك"، التي هي الوثيقة المرجعية في التزام موريتانيا بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبدورها كشفت ماري بيير بوارييه، المدير الإقليمي لغرب أفريقيا لليونيسيف عن أن هذا البرنامج الجديد يأتي في إطار دعم اليونيسيف للحكومة الموريتانية، في تنفيذ برامجها الرامية إلى تحسين الأحوال المعيشية للسكان، ولا سيما في مجالات مثل الطفولة المبكرة والتعليم والنظافة الصحية والمرافق الصحية، فضلا عن الدمج الاجتماعي للفئات الهشة والأكثر هشاشة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

إلي جنة الخلد أيها الرفيق الوفي والوطني العظيم


الإعلام والسياسة أية علاقة ؟ / أحمد سالم فاضل


موريتانيا أندلسكم وفوق الجميع


العوامل الرئيسية المحددة لأسعار خام الحديد خلال 2018


 

Flash Video - 7 ميغابايت