لأول مرة في تاريخ موريتانيا حزب سياسي يعفي رئيسه -- Libération تنشر تقريرا عن تنقيب الذهب موريتانيا -- نواكشوط: السطو على محطة بنزين واختفاء 11مليون -- رئيس الجمهورية يأمر ببناء ملعب رياضي كبير في العاصمة -- حقيقة فتاة انواذيبو التي باعت جسدها للشهوات -- النيابة في محكمة انواكشوط الغربية ترفض تصرف قاضي الديوان الخامس في كاتب ضبط ورقيب شرطة -- رسميا السماح لمن هم فوق 25 سنة بالتسجيل في التعليم العالي (وثيقة) -- حصاد حملة الدعوة لتعدد الزوجات على الفيس بوك -- أسعد وأتعس شعوب العالم.. تعرف على ترتيب بلدك -- سيارة في مطاردة هوليودية بشوارع نواكشوط وهي تحمل على مقدمتها رجل أمن (فيديو) --      

 

المجلس التنفيذي لليونيسيف يعتمد برنامج موريتانيا للفترة 2018-2022

الخميس 8-02-2018


اعتمد المجلس التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسيف/ خلال دورته المنعقدة يوم الثلاثاء الماضي، بالإجماع برنامج موريتانيا للفترة 2018 - 2022.

وقد مثل موريتانيا في هذه الدورة السفير با عثمان، المندوب الدائم لموريتانيا لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

وأثنى المندوب الدائم في كلمة بالمناسبة، على الجهود التي تبذلها اليونيسيف في موريتانيا من خلال مكتبها، لمساعدة السلطات العمومية في تنفيذ سياساتها العامة المتعلقة بحماية الطفولة والصحة المجتمعية العامة والصحة العمومية فضلا عن التعليم الاساسي والحماية الاجتماعية.

وأضاف أن هذه السياسات العامة، تتجسد في الوثيقة السياسية الإطار المعروفة بـ "استراتيجية النمو المتسارع والازدهار المشترك"، التي هي الوثيقة المرجعية في التزام موريتانيا بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبدورها كشفت ماري بيير بوارييه، المدير الإقليمي لغرب أفريقيا لليونيسيف عن أن هذا البرنامج الجديد يأتي في إطار دعم اليونيسيف للحكومة الموريتانية، في تنفيذ برامجها الرامية إلى تحسين الأحوال المعيشية للسكان، ولا سيما في مجالات مثل الطفولة المبكرة والتعليم والنظافة الصحية والمرافق الصحية، فضلا عن الدمج الاجتماعي للفئات الهشة والأكثر هشاشة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت