بيان مجلس الوزراء/ إقالات وتعيينات المراسيم وقوانين وحل المجموعة الحضرية. -- البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء -- اقالة ولد احمد يوره وتعيين ولد الشيخ عبد الله -- ملثمون يقتحمون "كابيك" السبخة -- مقتل أيمن الشنقيطي قائد فى تنظيم القاعدة قرب تمبكتو (صورة) -- السيول تجتاح ولاية ادرار وتخلف أضرار جسيمة -- إقالة قائد خفر السواحل ومدير مصنع الألبان في النعمه -- المحكمة العليا تقرر إعادة الفرز في أربع بلديات أخرى (تفاصيل) -- قائمة بأسماء وأحزاب أعضاء البرلمان الموريتاني الجديد -- أعضاء المجلس الجهوي لنواكشوط بالاسماء --      

 

دول الساحل تقرر إنشاء سكة حديدية وإطلاق كلية الدفاع بنواكشوط

الأربعاء 7-02-2018


قرر قادة "مجموعة 5 بالساحل" العمل على إنشاء سكة حديد الساحل، وكلية الشرطة في أتشاد، وإطلاق كلية الدفاع في نواكشوط ، إضافة إلى تبني خطة الاستثمار الخاصة بالمنطقة.
وأكد البيان الختامي للقمة الرابعة لمجموعة الخمس في المنعقد في نيامي أن القمة ناقشت الوضع في المنطقة التي لا تزال تواجه تحديات كبيرة بفعل تأثيرات الأزمة الليبية .
وأشاد القادة بدعم الشركاء الدوليين للمجموعة وخططها الإستراتيجية، مطالبين مجلس الأمن الدولي بإدراج عمل القوة المشتركة للمجموعة ضمن البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة .
كما أشاد البيان بدعم الاتحاد الإفريقي من خلال إنشاء آليات للتنسيق مع المجموعة.
وقد اختار قادة المجموعة وزير خارجية النيجر السابق "مامان صمبو سيديكو"، أمينا عاما جديدا للمجموعة، إضافة إلى اختيار واغادوغو لاستضافة القمة القادمة في فبراير 2019.
وقال الرئيس النيجري ايسوفو محمادو، خلال الجلسة الختامية إن العمل سيتواصل في إطار المجموعة لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار والتنمية لشعوب منطقة الساحل.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


قراءة حول حضور النساء في ترشيحات الحزب الحاكم


 

Flash Video - 7 ميغابايت