ولد اجاي: الدولة لن تعوض أوقية واحدة من ديون الشيخ الرضى والعدالة جاهزة لاستقبال شكاوي المتضررين -- ولد إسلمو أول مندوب لدى مؤتمر الحزب الحاكم على مستوى مقاطعة مقطع لحجار -- وفاة رجل وامرأة في حادث سير -- إجراء عملية قيصرية لسيدة بعد وضع مولودها تثير سخرية الأطباء وذهول الاهالي بموريتانيا -- البحث عن مبالغ تقدر بمليار نهبت من وزارة النفط -- بعثة من البنك الدولي تطلع الرئيس على طريقة معالجة ملف موريتانيا -- الكشف عن مضمون تنشر مضمون "استمارة الترشح" في الحزب الحاكم -- العفو الرئاسي يشمل أخطر عصابات تهريب المهاجرين وتزوير العملة…(أسماء) -- حكم بالاعدام على قاتل ولد بوكرن -- صحيفة تتحدث عن أهداف القمة الافريقية في نواكشوط --      

 

دول الساحل تقرر إنشاء سكة حديدية وإطلاق كلية الدفاع بنواكشوط

الأربعاء 7-02-2018


قرر قادة "مجموعة 5 بالساحل" العمل على إنشاء سكة حديد الساحل، وكلية الشرطة في أتشاد، وإطلاق كلية الدفاع في نواكشوط ، إضافة إلى تبني خطة الاستثمار الخاصة بالمنطقة.
وأكد البيان الختامي للقمة الرابعة لمجموعة الخمس في المنعقد في نيامي أن القمة ناقشت الوضع في المنطقة التي لا تزال تواجه تحديات كبيرة بفعل تأثيرات الأزمة الليبية .
وأشاد القادة بدعم الشركاء الدوليين للمجموعة وخططها الإستراتيجية، مطالبين مجلس الأمن الدولي بإدراج عمل القوة المشتركة للمجموعة ضمن البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة .
كما أشاد البيان بدعم الاتحاد الإفريقي من خلال إنشاء آليات للتنسيق مع المجموعة.
وقد اختار قادة المجموعة وزير خارجية النيجر السابق "مامان صمبو سيديكو"، أمينا عاما جديدا للمجموعة، إضافة إلى اختيار واغادوغو لاستضافة القمة القادمة في فبراير 2019.
وقال الرئيس النيجري ايسوفو محمادو، خلال الجلسة الختامية إن العمل سيتواصل في إطار المجموعة لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار والتنمية لشعوب منطقة الساحل.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

إلى التاجر بيرام قبل أن يتسلم "ماكرون" رسالتك!! / عزيز ولد الصوفي


امتحان البكلوريا فى موريتانيا .. وامتحان الحج فى إندونيسيا


والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


 

Flash Video - 7 ميغابايت