هل تعمدت الدولة إعدام مدينة الشامي؟ التي أصبحت بين عشية وضحاها كأن لم تغنى بالأمس -- في نواكشوط فتاة تلد من والدها وتسجل مولودتها على اسم عمها -- وفد جديد من حلف "الناتو" يزور موريتانيا -- ترقب تحويلات محدودة في القضاة الاسبوع القادم..(تفاصيل) -- الحكومة تجيز اتفاقية شراكة مع "الأكواس" -- عسكري يكسر اسنان عامل في SNDE هوية المعني -- تعيين أمينة عامة لصندوق الإيداع والتنمية (صورة وهوية) -- تعيين أمينة عامة لوزارة الصيد (هوية وصورة) -- إصابة لصوص في عملية سطو مسلح -- إلقاء القبض على سيدة متهمة بقتل ولدها --      

 

دول الساحل تقرر إنشاء سكة حديدية وإطلاق كلية الدفاع بنواكشوط

الأربعاء 7-02-2018


قرر قادة "مجموعة 5 بالساحل" العمل على إنشاء سكة حديد الساحل، وكلية الشرطة في أتشاد، وإطلاق كلية الدفاع في نواكشوط ، إضافة إلى تبني خطة الاستثمار الخاصة بالمنطقة.
وأكد البيان الختامي للقمة الرابعة لمجموعة الخمس في المنعقد في نيامي أن القمة ناقشت الوضع في المنطقة التي لا تزال تواجه تحديات كبيرة بفعل تأثيرات الأزمة الليبية .
وأشاد القادة بدعم الشركاء الدوليين للمجموعة وخططها الإستراتيجية، مطالبين مجلس الأمن الدولي بإدراج عمل القوة المشتركة للمجموعة ضمن البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة .
كما أشاد البيان بدعم الاتحاد الإفريقي من خلال إنشاء آليات للتنسيق مع المجموعة.
وقد اختار قادة المجموعة وزير خارجية النيجر السابق "مامان صمبو سيديكو"، أمينا عاما جديدا للمجموعة، إضافة إلى اختيار واغادوغو لاستضافة القمة القادمة في فبراير 2019.
وقال الرئيس النيجري ايسوفو محمادو، خلال الجلسة الختامية إن العمل سيتواصل في إطار المجموعة لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار والتنمية لشعوب منطقة الساحل.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت