عقد اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي بالقصر الرئاسي -- معلومات جديدة عن خطوات ولد الرايس للترشح للرئاسة -- الإعلان عن وفاة شيخ من شيوخ الطريقة التيجانية في موريتانيا -- الإعلان عن وفاة داعية موريتاني .. (صورة الفقيد) -- إلقاء القبض على 3 عصابات إجرامية في انواكشوط -- سجن شرطي بعد توقيفه لشخص وزوجته المغربية واتهامهم بارتكاب الفاحشة -- 11% من الموريتانيين يستخدمون الفيس بوك -- KOSMOS تعلن عن خسائر بأزيد من 100 مليون دولار -- تمديد الرقابة القضائية لصحفيين ونقابين وشيوخ -- إحالة سيدة موريتانية إلى العدالة بتهمة تعذيب إبن زوجها (صورة) --      

 

المغرب يمنع صحفيا رياضيا موريتانيا بارزا من دخول أراضيه

الخميس 11-01-2018


في خطوة هي الاولى من نوعها في تاريخ البلدين الشقيقين موريتانيا والمغرب اقدمت السفارة المغربية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط على منع تأشيرة للصحفي الشهير المدير الناشر لموقع زهرة شنقيط سيدحمد ولد بابه الذي كان ينوي الحضور لافتتاح بطولة شان 2018 بالدار البيضاء مع المنتخب الوطني الموريتاني قبل ان يتفاجأ برفض القنصلية بنواكشوط منحه تأشيرة الدخول.

وقد كتب ولد بابه على صفحته في الفيسبوك التدوينية التالية:

وحرمنا الفيزا ومنعنا من العيش فى أجواء البطولة بالمغرب !..

كنت أحلم أن أكون إلى جانب المنتخب الوطنى فى افتتاح بطولة الشان 2018 بالدار البيضاء ، وسعيت جاهدا لذلك خلال الأيام الأخيرة، لكن يبدو أن القائمين على القنصلة المغربية بنواكشوط لديهم رأي آخر..
حرمانى من التأشرة دون مبرر سيمنعنى من حلم مساندة المنتخب من مدرجات الملعب ومن متابعة البطولة عن قرب، ويمنعنى كذلك من زيارة بلد لم أوفق فى زيارته من مجمل الدول العربية خلال السنوات الأخيرة..

عموما شكرا لهم على ضيق الباع وسوء التقدير..

كم هو مؤسف أن تكون الحقوق العادية محل مساومة وضغط ..

أشقائى المغاربة يؤسفنى أن أخبركم أنه فى الأرض متسع للتحرك دون استجداء الفيزا، وفى القنوات الرياضة فرصة لمتابعة البطولة بعد أن حلمتها الأقدار لكم وحرمتنا من العيش فى أجوائها..

وفي الأرض مَنْأىً ، للكريم ، عن الأذى وفيها ، لمن خاف القِلى ، مُتعزَّلُ



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


التجاذبات السياسية داخل الأغلبية: تشخيص و اقتراح لبعض الحلول


 

Flash Video - 7 ميغابايت