هل تعمدت الدولة إعدام مدينة الشامي؟ التي أصبحت بين عشية وضحاها كأن لم تغنى بالأمس -- في نواكشوط فتاة تلد من والدها وتسجل مولودتها على اسم عمها -- وفد جديد من حلف "الناتو" يزور موريتانيا -- ترقب تحويلات محدودة في القضاة الاسبوع القادم..(تفاصيل) -- الحكومة تجيز اتفاقية شراكة مع "الأكواس" -- عسكري يكسر اسنان عامل في SNDE هوية المعني -- تعيين أمينة عامة لصندوق الإيداع والتنمية (صورة وهوية) -- تعيين أمينة عامة لوزارة الصيد (هوية وصورة) -- إصابة لصوص في عملية سطو مسلح -- إلقاء القبض على سيدة متهمة بقتل ولدها --      

 

الضمان الإجتماعي يبدأ التعامل عبر منصة “الرائد”

الأربعاء 10-01-2018


أطلقت الحكومة الموريتانية أمس الثلاثاء منصة “الرائد” المختصة فى تسيير علاقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مع زبائنه.

ويتوخى الصندوق تسهيل الخدمات التي يقدمها لزبنائه عبر هذه المنصة، بربط الوكالات الجهوية بالتطبيق، مما يمكن عند تقديم رقم التأمين أو رقم المشغل المؤمن من الحصول على المعلومات المطلوبة فورا.

ويمكن لمنصة الرائد استقبال 52 اتصالا في آن واحد، حيث يمكن للعاملين تشغيلها وتوفير المعلومات المطلوبة من واقع التطبيق المعلوماتي الخاص بتسيير مهن الضمان الاجتماعي ، وفقا لمدير الصندوق سيدي عثمان ولد المامون.

وأكد المدير العام خلال تدشين المنصة أنها تأتى في إطار ما وصفه ب”مواصلة سياسة عصرنة الصندوق الهادفة إلى تقريب الخدمة من المستفيدين والرفع من كفاءة الأداء عن طريق استخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة”.

وكشف ولد المامون عن أن الصندوق يعمل على استكمال تغطية جميع ولايات الوطن من خلال فتح الوكالتين الجهويتين المتبقيتين فى الحوض الشرقي وتكانت .



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

سيد أحمد الخضر/ آمال منت مولود تستهزء بعقول الموريتانيين


الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


 

Flash Video - 7 ميغابايت