كندا: اختفاء 3 لاعبين من المنتخب الوطني للكرة الحديدية يخلف صدمة بموريتانيا -- صور العصابة التي أعلن الجيش الوطني أمس القبض عليها مع الغنائم التي سلبت منها -- معتقلون وفارون ضمن التحقيق في حادثة ولد السيد -- بيان مجلس الوزراء/ إقالات وتعيينات المراسيم وقوانين وحل المجموعة الحضرية. -- البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء -- اقالة ولد احمد يوره وتعيين ولد الشيخ عبد الله -- ملثمون يقتحمون "كابيك" السبخة -- مقتل أيمن الشنقيطي قائد فى تنظيم القاعدة قرب تمبكتو (صورة) -- السيول تجتاح ولاية ادرار وتخلف أضرار جسيمة -- إقالة قائد خفر السواحل ومدير مصنع الألبان في النعمه --      

 

الضمان الإجتماعي يبدأ التعامل عبر منصة “الرائد”

الأربعاء 10-01-2018


أطلقت الحكومة الموريتانية أمس الثلاثاء منصة “الرائد” المختصة فى تسيير علاقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مع زبائنه.

ويتوخى الصندوق تسهيل الخدمات التي يقدمها لزبنائه عبر هذه المنصة، بربط الوكالات الجهوية بالتطبيق، مما يمكن عند تقديم رقم التأمين أو رقم المشغل المؤمن من الحصول على المعلومات المطلوبة فورا.

ويمكن لمنصة الرائد استقبال 52 اتصالا في آن واحد، حيث يمكن للعاملين تشغيلها وتوفير المعلومات المطلوبة من واقع التطبيق المعلوماتي الخاص بتسيير مهن الضمان الاجتماعي ، وفقا لمدير الصندوق سيدي عثمان ولد المامون.

وأكد المدير العام خلال تدشين المنصة أنها تأتى في إطار ما وصفه ب”مواصلة سياسة عصرنة الصندوق الهادفة إلى تقريب الخدمة من المستفيدين والرفع من كفاءة الأداء عن طريق استخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة”.

وكشف ولد المامون عن أن الصندوق يعمل على استكمال تغطية جميع ولايات الوطن من خلال فتح الوكالتين الجهويتين المتبقيتين فى الحوض الشرقي وتكانت .



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


قراءة حول حضور النساء في ترشيحات الحزب الحاكم


 

Flash Video - 7 ميغابايت