عائلة المختار ولد دحان الذي ضرب عنصر امن الطرق تشرح وضعيته الصحية و ريم ميديا تنشر ملفه الصحي الأصلي ( وثائق -- البيان الصادر عن مجلس الوزراء وتعيينات واسعة في عدة قطاعات -- تسريبات مجلس الوزراء...إقالات وتعيينات -- اعتقال شباب من ابناء اسر مشهورة بحوزتهم كمية معتبرة من المخدرات "تفاصيل" -- تغييرات وتعيينات بمجلس الوزراء -- تعرض عنصر من امن الطرق للضرب علي يدي مواطن (فيديو) -- التحقيق مع سيدة موريتانية متهمة بقتل زوجها -- إحالة عدد من الضباط للتقاعد ـ أسماء -- ودادي ولد امم ينشر صورا ومعلومات مطمئة عن الحالة الصحية للنائب البرلماني الشيخ ولد بايه -- تعازينا لأهل أحمد لعلي وأهل أباه ولد بوسالف وأهل أعليت في شكار. --      

 

خفض ضمانة الترشح للبرلمان بالنصف وزيادة البرلمانيين ب8

الثلاثاء 9-01-2018


صادقت الجمعية الوطنية يوم الاثنين على مشروع قانون يعدل بعض أحكام القانون النظامي المتعلق بانتخاب النواب في الجمعية الوطنية.

وقال وزير الداخلية أحمدو ولد عبد الله، إن مشروع القانون خفض ضمانة الترشح من 20.000 أوقية إلى 10.000 أوقية وكذلك خفض نسبة عدد الأصوات المطلوبة لاسترجاع هذه الضمانة إلى 3%.

وأشار إلى أن مشروع القانون يهدف إلى تحيين عدد نواب الجمعية الوطنية على أساس نتائج التعداد العام للسكان والمساكن لسنة 2013، حيث سيصبح عدد نواب الجمعية الوطنية 155 بدل 147 بزيادة 8 نواب، 4 منهم يمثلون الموريتانيين المقيمين في الخارج، و 4 نواب لدوائر ألاك وكيهيدي والطينطان ونواذيبو.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت