الامارات تطلق سراح رجل الاعمال ولد كيه -- تعيين مكلف بمهمة ومستشار بديوان الوزير الاول -- السلطات الأمنية بنواذيبو تلقي القبض على 65 مهاجرا سريا -- المدرسة العليا متعددة التقنيات تخرج دفعتها الثالثة من الطلبة المهندسين -- وفاة ضابط جمارك معروف بعد رحلة مع المرض(صورته)... -- وفاة مرشح لمنصب العمدة عن الحزب الحاكم.. وإشكال قانوني بسببه (صورة+هوية) -- السماسيد في اركيز تطرح لائحة للبلدية -- تفاصيل حول اجتماع الرئيس عزيز بالمزارعين -- 16 جريحا حصيلة حوادث يوم واحد على طريق روصو -- فيديو يوثق وصول مجموعة من المهاجرين السريين لميناء نواكشوط --      

 

خفض ضمانة الترشح للبرلمان بالنصف وزيادة البرلمانيين ب8

الثلاثاء 9-01-2018


صادقت الجمعية الوطنية يوم الاثنين على مشروع قانون يعدل بعض أحكام القانون النظامي المتعلق بانتخاب النواب في الجمعية الوطنية.

وقال وزير الداخلية أحمدو ولد عبد الله، إن مشروع القانون خفض ضمانة الترشح من 20.000 أوقية إلى 10.000 أوقية وكذلك خفض نسبة عدد الأصوات المطلوبة لاسترجاع هذه الضمانة إلى 3%.

وأشار إلى أن مشروع القانون يهدف إلى تحيين عدد نواب الجمعية الوطنية على أساس نتائج التعداد العام للسكان والمساكن لسنة 2013، حيث سيصبح عدد نواب الجمعية الوطنية 155 بدل 147 بزيادة 8 نواب، 4 منهم يمثلون الموريتانيين المقيمين في الخارج، و 4 نواب لدوائر ألاك وكيهيدي والطينطان ونواذيبو.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


قراءة حول حضور النساء في ترشيحات الحزب الحاكم


الصحفي الكبير محمد طه يكتب عن قمة نواكشوط الافرقية


إلى التاجر بيرام قبل أن يتسلم "ماكرون" رسالتك!! / عزيز ولد الصوفي


 

Flash Video - 7 ميغابايت