حزب الحراك يعفى رئيسته من مهامها بشكل مفاجئ -- Libération تنشر تقريرا عن تنقيب الذهب موريتانيا -- نواكشوط: السطو على محطة بنزين واختفاء 11مليون -- رئيس الجمهورية يأمر ببناء ملعب رياضي كبير في العاصمة -- حقيقة فتاة انواذيبو التي باعت جسدها للشهوات -- النيابة في محكمة انواكشوط الغربية ترفض تصرف قاضي الديوان الخامس في كاتب ضبط ورقيب شرطة -- رسميا السماح لمن هم فوق 25 سنة بالتسجيل في التعليم العالي (وثيقة) -- حصاد حملة الدعوة لتعدد الزوجات على الفيس بوك -- أسعد وأتعس شعوب العالم.. تعرف على ترتيب بلدك -- سيارة في مطاردة هوليودية بشوارع نواكشوط وهي تحمل على مقدمتها رجل أمن (فيديو) --      

 

"آفريكا رايس" يصل موريتانيا

الثلاثاء 9-01-2018


وصل رالي "أفريكا رايس" في نسخته العاشرة صباح اليوم الاثنين إلى الكلم ٥٥ شمال مدينة انواذيبو قادما من موناكو الفرنسية متجه إلى العاصمة السينغالية داكار.

ويشارك فيه هذا الرالي ٢٠٠ متسابق موزعين على ٢٧ دولة وأزيد من مائة سيارة إضافة إلى قافلة تتكون من ٦٠٠ شخص مرافقة لهذا الرالي.

ومن المنتظر أن يمر هذا الرالي من عدة محطات داخل الأراضي الموريتانية ولمدة ستة أيام هي بولنوار والشامى وشنقيط وامكجار واكجوجت قبل مغادرته الأراضي الموريتانية باتجاه السنغال.

وأكد مسؤول الاتصال والوسائل اللوجستكية السيد تيرى شارج أن هذه النسخة هي العاشرة من هذا الرالي الذي من المنتظر أن يمر بعدة محطات داخل الأراضى الموريتانية ولمدة ستة أيام .

وثمن مستوى التسهيلات التي قدمتها المصالح المختصة الموريتانية عند المعبر الحدودي مشيدا بجو الأمن والأمان الذي تعيشه موريتانيا الأمر الذي ساهم بشكل كبير على المشاركة الواسعة في هذا الرالي.

و م أ



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت