الكشف عن مصير بائس لصديق ولد امخيطير (فيديو) -- ملتقى دولي حول المدن التي دمّرتها الحرب في موريتانيا -- توقيف عدد من المعلمين احتجوا ضد مذكرة تحويل -- عشر ساعات بدون علم في موريتانيا (تفاصيل) -- أوروبا تجدد التزامها بدعم موريتانيا وG5 في مواجعة الارهاب والجريمة المنظمة -- مصدر رسمي: المسيء رهن الاعتقال وسيبقى كذلك حتى تبت المحكمة العليا في ملفه -- موريتانيا: اعتماد ثمانية سفراء -- الاعلان عن تفاصيل ترميم 100 كلم من طريق روصو -- إقالة الملحق بالرئاسة جعفر محمود (الاسباب) -- مستشار بالرئاسة يكتب : رسائل إلى علماء الأمة وشباب النصرة --      

 

عنونة ومسميات جديدة لاعلام الاماكن بالشرق الموريتاني

الأربعاء 8-11-2017


أطلقت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السبت بمدينة كيفه شرقي موريتانيا، ملتقي جهوي حول مسميات الأماكن في ولايات الشرق.

ويسعي الملتقي لنقاش الآليات الكفيلة بوضع التسميات المناسبة للأماكن مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية المجتمع الموريتاني ووحدته الوطنية، كما يعرض المناهج والأسس والضوابط التي على أساسها يجب أن تتم التسمية.

يشارك في الملتقي ممثلون عن الإدارة الإقليمية، وعمد البلديات، و ممثلو هيئات المجتمع المدني في ولايات الحوضين ولعصابه وتكانت.

وكشف رئيس اللجنة الوطنية للأعلام المكانية، سيد عبد الله ولد المحبوبي، أنه تم القيام بجرد لأسماء الأماكن، من خلال ثلاث دراسات في مناطق متفرقة من البلاد.

و تعمل اللجنة على إنشاء دليل تدرج فيه كافة تسميات الأماكن يكون بالحرفين العربي واللاتيني لتمكين الادارة والشركاء في مجال التنمية من أداء عملهم بشكل أسهل خلال تدخلاتهم في المنظقة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

مستشار الرئيس يكتب: بائع المارلبورو


التواصل الاجتماعي والرأي العام.. التأثير العميق / د.أحمد سالم ولد الفاضل


قبل أن تنتسب للإخوان...


ليلة مع الاعصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت