حزب الحراك يعفى رئيسته من مهامها بشكل مفاجئ -- Libération تنشر تقريرا عن تنقيب الذهب موريتانيا -- نواكشوط: السطو على محطة بنزين واختفاء 11مليون -- رئيس الجمهورية يأمر ببناء ملعب رياضي كبير في العاصمة -- حقيقة فتاة انواذيبو التي باعت جسدها للشهوات -- النيابة في محكمة انواكشوط الغربية ترفض تصرف قاضي الديوان الخامس في كاتب ضبط ورقيب شرطة -- رسميا السماح لمن هم فوق 25 سنة بالتسجيل في التعليم العالي (وثيقة) -- حصاد حملة الدعوة لتعدد الزوجات على الفيس بوك -- أسعد وأتعس شعوب العالم.. تعرف على ترتيب بلدك -- سيارة في مطاردة هوليودية بشوارع نواكشوط وهي تحمل على مقدمتها رجل أمن (فيديو) --      

 

عنونة ومسميات جديدة لاعلام الاماكن بالشرق الموريتاني

الأربعاء 8-11-2017


أطلقت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السبت بمدينة كيفه شرقي موريتانيا، ملتقي جهوي حول مسميات الأماكن في ولايات الشرق.

ويسعي الملتقي لنقاش الآليات الكفيلة بوضع التسميات المناسبة للأماكن مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية المجتمع الموريتاني ووحدته الوطنية، كما يعرض المناهج والأسس والضوابط التي على أساسها يجب أن تتم التسمية.

يشارك في الملتقي ممثلون عن الإدارة الإقليمية، وعمد البلديات، و ممثلو هيئات المجتمع المدني في ولايات الحوضين ولعصابه وتكانت.

وكشف رئيس اللجنة الوطنية للأعلام المكانية، سيد عبد الله ولد المحبوبي، أنه تم القيام بجرد لأسماء الأماكن، من خلال ثلاث دراسات في مناطق متفرقة من البلاد.

و تعمل اللجنة على إنشاء دليل تدرج فيه كافة تسميات الأماكن يكون بالحرفين العربي واللاتيني لتمكين الادارة والشركاء في مجال التنمية من أداء عملهم بشكل أسهل خلال تدخلاتهم في المنظقة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت