حزب الحراك يعفى رئيسته من مهامها بشكل مفاجئ -- Libération تنشر تقريرا عن تنقيب الذهب موريتانيا -- نواكشوط: السطو على محطة بنزين واختفاء 11مليون -- رئيس الجمهورية يأمر ببناء ملعب رياضي كبير في العاصمة -- حقيقة فتاة انواذيبو التي باعت جسدها للشهوات -- النيابة في محكمة انواكشوط الغربية ترفض تصرف قاضي الديوان الخامس في كاتب ضبط ورقيب شرطة -- رسميا السماح لمن هم فوق 25 سنة بالتسجيل في التعليم العالي (وثيقة) -- حصاد حملة الدعوة لتعدد الزوجات على الفيس بوك -- أسعد وأتعس شعوب العالم.. تعرف على ترتيب بلدك -- سيارة في مطاردة هوليودية بشوارع نواكشوط وهي تحمل على مقدمتها رجل أمن (فيديو) --      

 

نجل ولد عبد العزيز وجنرال سابق يرفعون دعوى قضائية ضد مقربين من بوعماتو

الثلاثاء 7-11-2017


رفعت دعاوي قضائية في المحاكم الفرنسية ضد "شاربا" ومواقع "كريديم" و "موند أفريك" و "موريويب" بتهم "القذف" و "التشهير".
وتقدم نجاكا جينك القائد السابق لأركان الدرك الوطني بدعوى ضد مواقع "موند آفريك" الفرنسي و"موريويب" و "كريديم" الموريتانيين المسجلين في فرنسا، بتهم "القذف" و "الإفتراء".
بينما تقدم بالدعوى الثانية كل من بدر ولد عبد العزيز ورجل الأعمال محمد عبدالله ولد إياه ضد "شاربا" التي يديرها المحامي الفرنسي ويليام بوردون محامي رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو المطلوب للعدالة الموريتانية في قضايا "فساد عابر للحدود"، والمتهم بالتربح من تقارير "شاربا" واستخدامها لمصالح موكله.
ويشرف على تنسيق هذه الدعاوي المكتب الدولي للمحاماة "كلايد إيندى كو" بإشراف من المحامي الفرنسي إيريك جامانتيس والمحامي الدولي جمال ولد محمد الطالب ومجموعة الدفاع المشكلة من أكثر من خمسة عشر محاميا دوليا.
وهذه ليست المرة الأولى التي تتعامل فيها موريتانيا مع هذه المكتب فقد سبق أن وكّلته السفارة الموريتانية في باريس بمتابعة الأشخاص المتهمين بنهب وتحطيم محتوى السفارة في يوليو 2016.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت