حزب الحراك يعفى رئيسته من مهامها بشكل مفاجئ -- Libération تنشر تقريرا عن تنقيب الذهب موريتانيا -- نواكشوط: السطو على محطة بنزين واختفاء 11مليون -- رئيس الجمهورية يأمر ببناء ملعب رياضي كبير في العاصمة -- حقيقة فتاة انواذيبو التي باعت جسدها للشهوات -- النيابة في محكمة انواكشوط الغربية ترفض تصرف قاضي الديوان الخامس في كاتب ضبط ورقيب شرطة -- رسميا السماح لمن هم فوق 25 سنة بالتسجيل في التعليم العالي (وثيقة) -- حصاد حملة الدعوة لتعدد الزوجات على الفيس بوك -- أسعد وأتعس شعوب العالم.. تعرف على ترتيب بلدك -- سيارة في مطاردة هوليودية بشوارع نواكشوط وهي تحمل على مقدمتها رجل أمن (فيديو) --      

 

ولد محم يتراجع عن حضور نشاط حزبي بعد اشهر من اختفاء غامض

الاثنين 6-11-2017


تراجع سيدي محمد ولد محم عن الظهور في نشاط نظمه حزب الاتحاد من اجل الجمهورية مساء الجمعة وخصص لنقاش واقع التعليم العالي بموريتانيا.

وانتظر المشاركون لازيد من ساعتين حضور ولد محم الذي كان من المقرر ان يلقي كلمة في النشاط، لكنه تراجع عن الحضور وأسند المهمة لنائبه اجيه ولد سيداتي.

ويعيش ولد محم حالة من "التواري" عن الاضواء والاعلام منذ التعديلات الدستورية لم يفهم سببها، لكن مصادر مطلعة نلقت لريم ميديا ان الوضع السياسي للحزب "صعب جدا"، خصوصا بعد الخلافات المتصاعدة مع اطراف قوية في الحكومة و"الفشل في إقناع الفاعلين" بدعم الحزب.

وتظهر بين الفينة والاخرى مظاهر هذه الخلافات، وآخر تلك المظاهر الهجوم المكثف الذي تعرض له الوزير الاول يحي ولد حدأمين من نشطاء محسوبين على ولد محم. كما قام نفس النشطاء بحملات تشويه ضد وزير الاقتصاد والمالية ووزير التجهيز والنقل، والناطق باسم الحكومة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

الاسباب الموضوعية لرفض مجتمع البيظان للتعدد (اظيار)


بنت أداعه تكتب : الفريق مكَت والتضحيات ..من لايشكر الناس لا يشكر الله


لماذا أنوي التقدم للنيابيات الآن، وهنا؟ / الخليل النحوي


الانضباط جوهر النضال الحزبي / الخليل ولد الطيب – نائب بالجمعية الوطنية


 

Flash Video - 7 ميغابايت