التحقيق مع موظفين بالحالة المدنية في قضية تجنيس أجانب (تفاصيل) -- أي مصير ينتظر الحكومة والبرلمان بعد الاستفتاء؟ -- الكشف عن هوية الموريتاني المصاب في عملية برشلونه ووضعه الصحي -- نواذيبو: شجار بين شابين ينتهي بمقتل احدهما (هويته) -- اعتقال محاسب السفارة الموريتانية بفرنسا فى نواكشوط (هويته وصورته) -- النيابة العامة : "ولد غده" متورط في جرائم فساد كبرى عابرة للحدود -- موريتانيا من بين الدول الافريقية الاقل استيرادا للاسلحة الفرنسية -- موريتانيا تستنكر هجوم برشلونه وتصفه بالارهابي -- كواليس مثيرة من زيارة الرئيس للرياض (صور) -- صورة اليوم لشهداء تورين الذين ذبحتهم القاعدة بدم بارد --      

 

إحالة متهم بـ"الإرهاب" من أصل موريتاني لمستشفى الأمراض العقلية

الأربعاء 9-08-2017


أحال مدعي عام باريس اليوم الثلاثاء شابا من أصل موريتاني إلى مستشفى للأمراض العقلية بعد التحقيق معه لعدة أيام على خلفية إشهاره لسكين أمام برج إيفل في باريس صارخا "الله أكبر".

أفاد مكتب مدعي عام باريس أنه تمت إحالة الشاب الفرنسي الموريتاني الأصل، الذي اعتقل السبت أمام برج إيفل في باريس وهو يلوح بسكين صارخا "الله أكبر"، إلى مستشفى للأمراض العقلية بعد أن كشف عليه طبيب نفسي.

وكان مصدر قريب من التحقيق قد أعلن الاثنين أن جلسات الاستماع إلى الشاب كشفت لديه "مشاكل نفسية كبيرة"، مضيفا "في حين أن التحقيق لم يتطرق في البداية إلى عمل إرهابي، فإنه عاد بعد الاستماع إلى الشاب وأكد أنه كان يعتزم ارتكاب عمل إرهابي".

وأكدت مصادر متطابقة أن الشاب كان يعاني من اضطرابات نفسية منذ العام 2013، ودخل مستشفى للأمراض العقلية حيث عولج لأشهر عدة، "وفي 27 من يوليو الماضي جددت إقامته في المستشفى لستة أشهر، واستفاد من إذن خروج من المستشفى بين الرابع والسادس من أغسطس الحالي مدعيا رغبته في رؤية عائلته للقيام بفعلته" بحسب المصادر.

وقام الشاب قبيل منتصف ليلة السبت الماضي باختراق مدخل أمام برج إيفل، وبعد أن دفع بكتفه عنصر أمن أخرج سكينا وصاح "الله أكبر". عندها تدخلت دورية للجيش كانت في المكان، وأمرته بوضع السكين على الأرض فأذعن وسلم نفسه.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

العلم "الشريف".. والعلم الأشرف / محمد فاضل امصبوع


استفتاء أغسطس: المبتدأ، والشرط، والفعلان.


قراءة في نصر 5 أغسطس: مسؤولية المنتصر، مع "الطلقاء"، و "المستهزئين"، و"المثبطين".


سقطت، أزيحت، كسدتG8


 

Flash Video - 7 ميغابايت