إعفاء الأمين العام لوزارة العدل من مهامه وتكليف المفتش العام بانابته -- وزير الثقافة يطلع على تحضيرات مهرجان تيشيت (تفاصيل) -- تعديل جزئي مفاجئ في حكومة ولد حد امين -- موريتانيا: مسؤول حكومي يروي تفاصيل ضربه -- أكثر من 100 مؤسسة إعلامية تؤيد معايير لجنة صندوق دعم الصحافة (لائحة) -- اشتباكات في كيهيدي بين أمن الطرق و محتجين -- مسجون في آلاك يقلد أصوات المسؤولين و يجني أموالا باسمهم " قصة التحايل على خليفة أهل الشيخ سيديا " -- عرض عسكري بكيهيدي تخليدا لذكرى الاستقلال السابعة والخمسين (فيديو) -- نص خطاب رئيس الجمهورية الذي أعلن فيه استحداث اجراءات جديدة -- شاهد صور الحادث الذي تعرض له مستشار رئيس الجمهورية اليوم --      

 

إحالة متهم بـ"الإرهاب" من أصل موريتاني لمستشفى الأمراض العقلية

الأربعاء 9-08-2017


أحال مدعي عام باريس اليوم الثلاثاء شابا من أصل موريتاني إلى مستشفى للأمراض العقلية بعد التحقيق معه لعدة أيام على خلفية إشهاره لسكين أمام برج إيفل في باريس صارخا "الله أكبر".

أفاد مكتب مدعي عام باريس أنه تمت إحالة الشاب الفرنسي الموريتاني الأصل، الذي اعتقل السبت أمام برج إيفل في باريس وهو يلوح بسكين صارخا "الله أكبر"، إلى مستشفى للأمراض العقلية بعد أن كشف عليه طبيب نفسي.

وكان مصدر قريب من التحقيق قد أعلن الاثنين أن جلسات الاستماع إلى الشاب كشفت لديه "مشاكل نفسية كبيرة"، مضيفا "في حين أن التحقيق لم يتطرق في البداية إلى عمل إرهابي، فإنه عاد بعد الاستماع إلى الشاب وأكد أنه كان يعتزم ارتكاب عمل إرهابي".

وأكدت مصادر متطابقة أن الشاب كان يعاني من اضطرابات نفسية منذ العام 2013، ودخل مستشفى للأمراض العقلية حيث عولج لأشهر عدة، "وفي 27 من يوليو الماضي جددت إقامته في المستشفى لستة أشهر، واستفاد من إذن خروج من المستشفى بين الرابع والسادس من أغسطس الحالي مدعيا رغبته في رؤية عائلته للقيام بفعلته" بحسب المصادر.

وقام الشاب قبيل منتصف ليلة السبت الماضي باختراق مدخل أمام برج إيفل، وبعد أن دفع بكتفه عنصر أمن أخرج سكينا وصاح "الله أكبر". عندها تدخلت دورية للجيش كانت في المكان، وأمرته بوضع السكين على الأرض فأذعن وسلم نفسه.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

مستشار الرئيس يكتب: بائع المارلبورو


التواصل الاجتماعي والرأي العام.. التأثير العميق / د.أحمد سالم ولد الفاضل


قبل أن تنتسب للإخوان...


ليلة مع الاعصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت