توقيف قاصر قام باغتصاب اكثر من 15 فتاة في نواكشوط (تفاصيل) -- مقتل مواطن موريتاني في ظروف غامضة قرب لكصيبة -- ولد غدة متهم بفبركة وتحريف ملف "أطويله" و عشرة ملايين أوقية تظهر وسط التحقيق -- ولد بوحبيني يصدر بيانا شديد اللهجة حول اعتقال ولد غده (نص البيان) -- الملحق البريطاني العسكري المعتمد بموريتانيا يزور نواكشوط -- المجلس الدستوري يعلن نتائج الاستفتاء الثلاثاء القادم (تفاصيل) -- القضاء يسجن الشاب الذي رمى ولد اجاي ثلاث سنوات (نفاصيل) -- لجنة المتابعة تدعو الشيوخ إلى اجتماع يوم الاثنين القادم (بيان) -- اتهام ناشطة فى الحزب الحاكم بالاختلاس -- نص البيان الصادر عن مجلس الوزراء (اجراء خصوصي وحيد) --      

 

السيسي يعتزم زيارة نواكشوط (تفاصيل)

الثلاثاء 8-08-2017


أعلن في العاصمة المصرية القاهرة أن الرئيس عبد الفتاح السياسي ينوي زيارة نواكشوط الأسبوع المقبل، في أول زيارة رسمية يقوم بها إلى نواكشوط منذ وصوله إلى الحكم.
وسبق أن التقى الرئيس المصري ونظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عدة مرات على هامش القمم الأفريقية والعربية، وشهدت العلاقات بين البلدين بعض التحسن مؤخراً.
ونقلت الصحافة المصرية عن السفير ناجي الغطريفي، مساعد وزير الخارجية السابق، إن زيارة السيسي إلى موريتانيا من شأنها أن تعزز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأضاف الغطريفي أن ملفات عديدة مدرجة على أجندة الزيارة، من أبرزها التعاون في مجال محاربة الإرهاب وتطورات الأوضاع في ليبيا، وانعكاساتها السياسية والأمنية على دول الجوار الليبي.
وأضاف أن الرئيسان سيناقشان قضية تعزيز التعاون فيما بين البلدين، مشيراً إلى سعي موريتانيا للاستفادة من تجربة مصر في مجال تطوير قطاع السياحة، إذ ستتولى هيئة تنشيط السياحة في مصر تدريب عاملين موريتانيين في مجال الترويج السياحي.
وسبق أن برمج السيسي زيارة موريتانيا خلال تنظيمها للقمة العربية العام الماضي ولكن الزيارة ألغيت بسبب ما قيل آنذاك إنها خطة لمحاولة اغتياله.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

العلم "الشريف".. والعلم الأشرف / محمد فاضل امصبوع


استفتاء أغسطس: المبتدأ، والشرط، والفعلان.


قراءة في نصر 5 أغسطس: مسؤولية المنتصر، مع "الطلقاء"، و "المستهزئين"، و"المثبطين".


سقطت، أزيحت، كسدتG8


 

Flash Video - 7 ميغابايت