الأحد أول ايام عيد الفطر بموريتانيا -- موريتانيا تتضامن مع السعودية بعد العملية الارهابية بالحرم النبوي -- وصول المنقبين الموريتانيين الذين اعتقلتهم الجزائر لازويرات (صورة) -- استئاف الرحلات المباشرة بين باريس وأطار ينعش امال قطاع السياحة بموريتانيا -- الفيفا تمول إعادة تأهيل الملعب البلدي بنواكشوط ليوائم المعايير الدولية (تفاصيل) -- احباط محاولة لتفجير بيت الله الحرام -- بدء إجراءات تسليم هواتف ولد غده (تفاصيل) -- نائب روصو السابق يطلق حملة لحث المواطنين على التسجيل على اللوائح الانتخابية -- عفو رئاسي عن عدد من سجناء الحق العام -- مجلس الوزراء يصادق على عدد من المراسيم والبيانات ويعيد الاعتبار لولد احمد --      

 

الرئيس عزيز يتفقد حملة تنظيف نواكشوط الجنوبية ويزور سوق العاصمة قيد الانشاء

الأحد 18-06-2017


زار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأحد أربع مقاطعات بالعاصمة نواكشوط، تفقد خلالها سير العمل بحملة النظافة التي تقوم بها الحكومة الموريتانية.

وقد زار رئيس الجمهورية كلا من مقاطعة االميناء والرياض وعرفات، باشر فيها سير اشغال تنظيف المقاطعات والذي تتولاه كلا من وزارة النفط والطاقة والمعادن، والتجهيز والنقل، والدفاع الوطني.

كما أدى زيارة لمركز نواكشوط التجاري الجديد بنواكشوط الغربية والذي تتولى تنفيذه وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي لصالح وزارة التجارة والصناعة والسياحة .

وتجول رئيس الجمهورية في أجنحة هذا المركز ذي المواصفات العصرية حسب القائمين عليه واستمع الى شروح من وزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي حول خصائصه الفنية وطاقته الاستيعابية ودوره في توفير خدمات تجارية عصرية آمنة في ظروف جيدة.

ويضم مركز نواكشوط التجاري الجديد الذي وصلت الاشغال فيه الى مرحلة متقدمة أكثر من 1380 دكانا بطاقة استيعابية تتجاوز ضعف طاقة سوق العاصمة القديم ويتوفر على مختلف الخدمات والمرافق العصرية الضرورية علاوة على مسجد وقاعة اجتماعات كبيرة وسكن الحراس ومرافق أخرى. كما تفقد رئيس الجمهورية مخزن المعدات واللوازم التابع للمركز .



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

هل بلغت موجة هبوط أسعار خامات الحديد نهايتها؟


الدكتور دخل الحكومة شريفا.. وخرج نظيفا


ولد محمد لغظف رجل الثقة والأخلاق العالية إلى أين؟ بقلم: المهندس/ السيد ولد المجتبى


قراءة في وثيقتي .. العقيد والمقدم


 

Flash Video - 7 ميغابايت