توقيف موريتاني في قضية تحايل على خليجي (تفاصيل) -- حملة الأدوية المزورة تستهدف الضعفاء وتتجاهل الأقوياء -- الناطق باسم الحكومة: الرئيس لم يقترح ايا من اعضاء لجنة الانتخابات -- محكمة تنصف يتيمتين تعرضتا للإغتصاب -- البيان الصادر فى أعقاب اجتماع حكومة موريتانيا -- انعقاد مجلس الوزراء وسط جدل محتدم حول تشكيل اللجنة المستقلة للانتخابات -- هويات وتفاصيل جديدة عن قضية المتهمين ببيع الأدوية المزورة في ولاية اترارزة -- الأرقام النهائية لانتساب الحزب الحاكم -- مسعود يعترض على طريقة أداء ولد بونعامة لليمين عضوا في لجنة الانتخابات (تفاصيل) -- شركة موريتل تعلن عن الفائز في مسابقة 1573 --      

 

الرئيس عزيز يتفقد حملة تنظيف نواكشوط الجنوبية ويزور سوق العاصمة قيد الانشاء

الأحد 18-06-2017


زار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأحد أربع مقاطعات بالعاصمة نواكشوط، تفقد خلالها سير العمل بحملة النظافة التي تقوم بها الحكومة الموريتانية.

وقد زار رئيس الجمهورية كلا من مقاطعة االميناء والرياض وعرفات، باشر فيها سير اشغال تنظيف المقاطعات والذي تتولاه كلا من وزارة النفط والطاقة والمعادن، والتجهيز والنقل، والدفاع الوطني.

كما أدى زيارة لمركز نواكشوط التجاري الجديد بنواكشوط الغربية والذي تتولى تنفيذه وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي لصالح وزارة التجارة والصناعة والسياحة .

وتجول رئيس الجمهورية في أجنحة هذا المركز ذي المواصفات العصرية حسب القائمين عليه واستمع الى شروح من وزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي حول خصائصه الفنية وطاقته الاستيعابية ودوره في توفير خدمات تجارية عصرية آمنة في ظروف جيدة.

ويضم مركز نواكشوط التجاري الجديد الذي وصلت الاشغال فيه الى مرحلة متقدمة أكثر من 1380 دكانا بطاقة استيعابية تتجاوز ضعف طاقة سوق العاصمة القديم ويتوفر على مختلف الخدمات والمرافق العصرية الضرورية علاوة على مسجد وقاعة اجتماعات كبيرة وسكن الحراس ومرافق أخرى. كما تفقد رئيس الجمهورية مخزن المعدات واللوازم التابع للمركز .



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


التجاذبات السياسية داخل الأغلبية: تشخيص و اقتراح لبعض الحلول


 

Flash Video - 7 ميغابايت