نصف مجلس الوزراء ياخذ عطلته السنوية ... والمجلس ينهي اجتماعه الاول منذ اكثر من شهر (تفاصيل) -- توقيف 11 من عمال المخابز بتجكجة -- صندوق النقد الدولي يصدر توصياته لموريتانيا (أرقام عن الاقتصاد) -- كيهيدي: ولد الغزواني يعاين تحضيرات تخليد عيد الاسقلال -- كوسموس تقوم بحفر جديد في الشواطئ الموريتانية -- الخلافات تعصف بحزب موريتاني مشارك في الحوار (تفاصيل) -- إحالة متهم بـ"الإرهاب" من أصل موريتاني لمستشفى الأمراض العقلية -- الركيز من بين المقاطعات الأكثر تصويتا على التعديلات -- فرنسا باعت 1.6 مليار يورو من الأسلحة لدول إفريقية سنة 2016 -- السيسي يعتزم زيارة نواكشوط (تفاصيل) --      

 

تونس تتولى رعاية المصالح الموريتانية بقطر (تفاصيل)

الأحد 18-06-2017


نقل موقع "الإخباري" عن مصادر في الدوحة، معلومات وافية عن وضع الجالية الموريتانية هناك بعد القرار الذي اتخذته السلطات الموريتانية، بقطع العلاقات من جانب واحد مع دولة قطر.

وحسب المصدر فإن عدد الجالية الموريتانية في قطر يبلغ بالتحديد 2119، يتوزعون بين موظفين معارين من الحكومة الموريتانية (قضاة وأساتذة )،وموظفين مكتتبين محليا في أجهزة الدولة ووسائل إعلام وقطاع خاص.

وبالنسبة للموظفين المعارين،فإنهم لم يتلقوا أي تغيير في وضعيتهم من الجانب القطري، إلا أنهم ينتظرون قرارا من الحكومة الموريتانية بما يجب أن يفعلوا ويغلب الظن أن القرار سيكون بعودتهم إلى البلاد. أما الموظفين والعمال الغير معارين ،فلم يتلقوا أي إشعار بتغيير وضعيتهم ويمارسون أعمالهم بصفة طبيعية.

وأضاف المصدر أن القائم بالأعمال وبقية عمال السفارة قد غادروا الدوحة ليلة البارحة،وقد تولت السفارة التونسية رعاية المصالح الموريتانية في الدوحة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

(فإذا نزل بساحتهم فساء صباح المنذرين).. هامش على تفاهات "سيدي عالي" محمد ناجي ولد أحمدو


مستشار الرئيس يكتب: بائع المارلبورو


التواصل الاجتماعي والرأي العام.. التأثير العميق / د.أحمد سالم ولد الفاضل


قبل أن تنتسب للإخوان...


 

Flash Video - 7 ميغابايت