الدرك يوقف حفلا ليليا صاخبا نظمه سنغاليون في الشارع العام بنواكشوط -- صاعقة رعدية تصيب 17 شخصا من أسرتين في باسكنو -- عملية سطو في وضح النهار بمقاطعة تيارت (تفاصيل) -- شركات الاتصال بموريتانيا تتلقى انذارات بسبب رداءة خدماتها (تفاصيل) -- موريتانيا: ارتفاع المساحات المخصصة لزراعة الخضروات بنسبة 50% -- (صورة نادرة) الزعيمان المخطار ولد داداه وجمال عبد الناصر -- رئيس حزب الصواب ينشر منطوق الحكم الصادر ضد قيادات حزب البعث بموريتانيا قبل 3 عقود -- تفاصيل نتائج التحقيق حول عملية سطو تعرض لها بنك في نواكشوط -- القبض على الشاب الذي فر من منزل ولد احميده قبيل ذبحه لزوجته (جديد الملف) -- الرئيس ولد عبد العزيز يغادر الى آمريكا (اسماء الوفد) --      

 

الكشف عن تمويلات البنك الدولي في موريتانيا (أرقام)

السبت 17-06-2017


بدأت مساء أمس الجمعة بمباني مقر البنك الدولي بنواكشوط أعمال المراجعة الفصلية لمحفظة المشاريع الممولة من طرف البنك الدولي والبالغ عددها 19 عشر مشروعا موزعة على عدة قطاعات وزارية.

وتشمل المراجعة الفصلية لمحفظة المشاريع هذه السنة قطاعات الصحة والتعليم والبيئة والطاقة والصيد والحكامة الرشيدة واللامركزية والزراعة والبيطرة والقطاعات الاجتماعية.

ويبلغ حجم التمويل الإجمالي للمشاريع 319 مليون دولار على امتداد السنوات المقبلة حتي 2020 ، سحب منها حتي الآن 32 بالمائة .

وأكد الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد محمد ولد كمبو ،أهمية الشراكة بين بلادنا ومجموعة البنك الدولي ودورها الهام في الإسهام في تنمية البلاد من خلال المشاريع الممولة من طرفها.

وبدوره تحدث ممثل البنك الدولي في بلادنا السيد لوران مسلاتي، عن أهمية هذا الاجتماع الذي يتم من خلاله تشخيص مشترك لجدوائية المشاريع ومتابعة تنفيذها بشكل دقيق من قبل الخبراء المشرفين على هذه المراجعة.

حضر الاجتماع الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد ولد أحمد عيده والعديد من الخبراء والمديرين المعنيين بهذه المراجعة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

(فإذا نزل بساحتهم فساء صباح المنذرين).. هامش على تفاهات "سيدي عالي" محمد ناجي ولد أحمدو


مستشار الرئيس يكتب: بائع المارلبورو


التواصل الاجتماعي والرأي العام.. التأثير العميق / د.أحمد سالم ولد الفاضل


قبل أن تنتسب للإخوان...


 

Flash Video - 7 ميغابايت