كوسموس تقوم بحفر جديد في الشواطئ الموريتانية -- الخلافات تعصف بحزب موريتاني مشارك في الحوار (تفاصيل) -- إحالة متهم بـ"الإرهاب" من أصل موريتاني لمستشفى الأمراض العقلية -- الركيز من بين المقاطعات الأكثر تصويتا على التعديلات -- فرنسا باعت 1.6 مليار يورو من الأسلحة لدول إفريقية سنة 2016 -- السيسي يعتزم زيارة نواكشوط (تفاصيل) -- وفاة شخص وجرح آخرين في حادث سير شرق العاصمة (صور) -- السلطات تلغي عمليا مجلس الشيوخ -- النتائج النهائية للاستفتاء نسبة مشاركة متوسطة وفوز ماسح لنعم -- مكاتب الشرطة في نواكشوط تحقق أعلى نسبة مشاركة في البلاد (تفاصيل) --      

 

الكشف عن تمويلات البنك الدولي في موريتانيا (أرقام)

السبت 17-06-2017


بدأت مساء أمس الجمعة بمباني مقر البنك الدولي بنواكشوط أعمال المراجعة الفصلية لمحفظة المشاريع الممولة من طرف البنك الدولي والبالغ عددها 19 عشر مشروعا موزعة على عدة قطاعات وزارية.

وتشمل المراجعة الفصلية لمحفظة المشاريع هذه السنة قطاعات الصحة والتعليم والبيئة والطاقة والصيد والحكامة الرشيدة واللامركزية والزراعة والبيطرة والقطاعات الاجتماعية.

ويبلغ حجم التمويل الإجمالي للمشاريع 319 مليون دولار على امتداد السنوات المقبلة حتي 2020 ، سحب منها حتي الآن 32 بالمائة .

وأكد الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد محمد ولد كمبو ،أهمية الشراكة بين بلادنا ومجموعة البنك الدولي ودورها الهام في الإسهام في تنمية البلاد من خلال المشاريع الممولة من طرفها.

وبدوره تحدث ممثل البنك الدولي في بلادنا السيد لوران مسلاتي، عن أهمية هذا الاجتماع الذي يتم من خلاله تشخيص مشترك لجدوائية المشاريع ومتابعة تنفيذها بشكل دقيق من قبل الخبراء المشرفين على هذه المراجعة.

حضر الاجتماع الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد ولد أحمد عيده والعديد من الخبراء والمديرين المعنيين بهذه المراجعة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

العلم "الشريف".. والعلم الأشرف / محمد فاضل امصبوع


استفتاء أغسطس: المبتدأ، والشرط، والفعلان.


قراءة في نصر 5 أغسطس: مسؤولية المنتصر، مع "الطلقاء"، و "المستهزئين"، و"المثبطين".


سقطت، أزيحت، كسدتG8


 

Flash Video - 7 ميغابايت