إحالة عمدة للسجن ووضع آخرين تحت الرقابة القضائية بلعيون -- وفاة سائحة فرنسية في مدينة كيفه (تفاصيل) -- ترخيص شركة لبيع "السلاح" قرب مقبرة "لكصر" -- اختفاء قيمة ٢٢ مليون أوقية من وزارة التعليم العالي -- هل سبق وأن رأيتم صورة الأمير أحمد سالم والمخطار السالم -- صورة نادرة للشخصية الوطنية المشهورة وأول عمدة لمدينة أنواكشوط ولد خيار -- الحكومة تصادق على مرسوم الاحصاء الانتخابي (نص البيان) -- موريتانيا تشدد نظام معاقبة لصوص الماء والكهرباء -- إقالات وتغييرات متوقعة في أجهزة الدولة الموريتانية -- "موسم الزواج وحلق الشعر".. طقوس موريتانية خاصة في رمضان --      

 

وزير الخارجية الفرنسي يجري عدة مباحثات في نواكشوط (تفاصيل)

الجمعة 16-06-2017


أجرى وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لودريان، مباحثات مع الرئيس المورتاني محمد ولد عبد العزيز ووير الخارجية اسلكو ولد احمد ايزيد بيه ووزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي.

وأدلى الوزير الفرنسي بعيد لقائه مع الرئيس عزيز للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه"انا سعيد جدا بالاستقبال من طرف رئيس الجمهورية ضمن برنامج زيارتي الأولى لهذه الدولة بصفتي وزيرا للشؤون الخارجية في عهد رئيس الجمهورية الجديد السيد ماكرون.

لا شك أن موريتانيا شريك وصديق لفرنسا منذ أمد بعيد.

وقد مكنتني مباحثاتي مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز من تبادل الاراء والتعبير عن مواقفنا المشتركة حول عدد من المواضيع.

تم خلال اللقاء التطرق لبرنامج عمل مجموعة الخمس في الساحل وعلى وجه الخصوص نشر قوة مشتركة وهي القوة التي قرر قادة دول المجموعة انشاءها ومن المقرر أن يجيزها مجلس الامن التابع للامم المتحدة. وسيقام بخطوات مهمة على هذا الصعيد خلال اجتماع مجموعة الخمس في الساحل في باماكو في الثاني يوليو المقبل.

لدينا الثقة والعزم، ونتقاسم مع فخامة الرئيس نفس النظرة حول اهمية ان ترى هذه القوة النور وتباشر مهامها لمحاربة الارهاب خاصة ان هذه القوة ستكون قتالية الأمر الذي تتطلبه مواجهة هذا الخطر الذي يهدد استقرار دول المنطقة وتعلمون ان فرنسا تحركت في هذا الاطار منذ 2013 من خلال قوة بارخان القوة المشتركة وسيصب وجود قوة لحماية الحدود في اطار تكملة هذه الجهود لمواجهة الارهاب الذي لا يهدد منطقة الساحل فحسب وانما اوروبا مما يجعل هذا الارهاب عدونا المشترك.

عبرت لفخامة الرئيس عن سعادتنا لالتزام موريتانيا من اجل تطبيق اتفاقات باريس حول المناخ كما شمل الحديث آفاق تطوير علاقاتنا الثنائية الايجابية جدا وبشكل خاص في مجال الاقتصاد والتكوين وستساهم هذه الزيارة بدون شك في تعزيز هذه العلاقات.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


 

Flash Video - 7 ميغابايت