تساؤلات عن موقف الرئيس من ولد محم بعد وصفه له بصفات الالوهية! (فيديو) -- رئيس الجمهورية: مشروع استصلاح الجزء الثاني من بحيرة اركيز ستستفيد منه جميع مناطق البلاد -- نص محاضرة وزيرة الخارجية حول التعديلات الدستورية والتي انتقد " الإخوان المسلمين" -- ورقة فنية حول مشروع استصلاح الجزء الثاني من بحيرة اركيز -- عمال توتال المضربون يقفون أمام وزارة الشغل احتجاجا على تصرفات لشركتهم -- نواكشوط: غرق شاب بالمحيط الاطلسي -- بيجل يرفض الحديث عن المأمورية الثالثة ويعتبره غير قانوني -- صحيفة فرنسية تنشر تفاصيل حصرية عن تجهيزات الجيش الموريتاني -- كواليس من حفل السفارة الفرنسية بمناسبة 14 يوليو (أسماء الحاضرين) -- موريتانيا تعتمد 86 مؤشرا لقياس جودة التعليم العالي --      

 

الرئيس التنفيذي لبريتش بتروليوم في زيارة لموريتانيا : تتويج لمسار وانطلاق آفاق واعدة

الخميس 15-06-2017


شكلت زيارة السيد بوب دودلى الرئيس التنفيذي لعملاق النفط والغاز بريتش أبتروليوم لموريتانيا دليلا جديدا على المضي قدما في تنفيذ مشاريع الشركة الهادفة الى تطوير الاستثمارات وتعزيز الشراكة خلال العقود القادمة واٍستخراج الغاز من المياه الاٍقليمية لموريتانيا في أفق 2021.
فبعد استثمار الشركة لمليار دولار في شراء 62% من حصة كوسموس أنرجي والمتعلقة بالمقاطع C6 ، C8 ، C12 ، C13 وتموقعها كفاعل وشريك اقتصادي هام في السوق الواعدة للغاز بموريتانيا ، وبعد تنظيمها بنواكشوط للعرض الشامل حول توقعات اسواق الطاقة على مدى العشرين سنة القادمة، تأتى اليوم زيارة الوفد رفيع المستوى لتؤكد التقدم الحاصل فى مشروع تورتي الكبير آحميم و لتؤكد متانة التعاون بين الحكومة والشركة الهادف الى تطوير قطاع النفط والغاز.
وتبلغ كميات الغاز المحقق اكتشافها لحد الساعة 15 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي عالي الجودة.
ولإعطاء فكرة عن مدي أهمية الآفاق الواعدة، فإن المصالح التقنية لبريتش بتروليوم تتوقع زيادة حجم الاكتشافات إلى أكثر من 50 تريليون قدم مكعب من الغاز أي ما يعادل إجمالي إنتاج افريقيا مجتمعة لمدة سبع سنوات. وبمقدور كميات كهذه تغطية 30 إلى 50 سنة من الإنتاج.
وكان السيد محمد ولد عبد الفتاح وزير النفط والطاقة والمعادن قد أكد أن هذه التطورات الحاصلة مؤخرا فى مجال الغاز جسدت جدية ونجاعة السياسات، وتعزيز الحكامة الراشدة الشيء الذي سيجعل من موريتانيا قبلة مفضلة للشركات الكبرى العاملة فى المجال مع ما يرتبط بذلك من انعكاسات ايجابية علي مستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالبلد.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

العلم "الشريف".. والعلم الأشرف / محمد فاضل امصبوع


استفتاء أغسطس: المبتدأ، والشرط، والفعلان.


قراءة في نصر 5 أغسطس: مسؤولية المنتصر، مع "الطلقاء"، و "المستهزئين"، و"المثبطين".


سقطت، أزيحت، كسدتG8


 

Flash Video - 7 ميغابايت