إحالة عمدة للسجن ووضع آخرين تحت الرقابة القضائية بلعيون -- وفاة سائحة فرنسية في مدينة كيفه (تفاصيل) -- ترخيص شركة لبيع "السلاح" قرب مقبرة "لكصر" -- اختفاء قيمة ٢٢ مليون أوقية من وزارة التعليم العالي -- هل سبق وأن رأيتم صورة الأمير أحمد سالم والمخطار السالم -- صورة نادرة للشخصية الوطنية المشهورة وأول عمدة لمدينة أنواكشوط ولد خيار -- الحكومة تصادق على مرسوم الاحصاء الانتخابي (نص البيان) -- موريتانيا تشدد نظام معاقبة لصوص الماء والكهرباء -- إقالات وتغييرات متوقعة في أجهزة الدولة الموريتانية -- "موسم الزواج وحلق الشعر".. طقوس موريتانية خاصة في رمضان --      

 

الرئيس التنفيذي لبريتش بتروليوم في زيارة لموريتانيا : تتويج لمسار وانطلاق آفاق واعدة

الخميس 15-06-2017


شكلت زيارة السيد بوب دودلى الرئيس التنفيذي لعملاق النفط والغاز بريتش أبتروليوم لموريتانيا دليلا جديدا على المضي قدما في تنفيذ مشاريع الشركة الهادفة الى تطوير الاستثمارات وتعزيز الشراكة خلال العقود القادمة واٍستخراج الغاز من المياه الاٍقليمية لموريتانيا في أفق 2021.
فبعد استثمار الشركة لمليار دولار في شراء 62% من حصة كوسموس أنرجي والمتعلقة بالمقاطع C6 ، C8 ، C12 ، C13 وتموقعها كفاعل وشريك اقتصادي هام في السوق الواعدة للغاز بموريتانيا ، وبعد تنظيمها بنواكشوط للعرض الشامل حول توقعات اسواق الطاقة على مدى العشرين سنة القادمة، تأتى اليوم زيارة الوفد رفيع المستوى لتؤكد التقدم الحاصل فى مشروع تورتي الكبير آحميم و لتؤكد متانة التعاون بين الحكومة والشركة الهادف الى تطوير قطاع النفط والغاز.
وتبلغ كميات الغاز المحقق اكتشافها لحد الساعة 15 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي عالي الجودة.
ولإعطاء فكرة عن مدي أهمية الآفاق الواعدة، فإن المصالح التقنية لبريتش بتروليوم تتوقع زيادة حجم الاكتشافات إلى أكثر من 50 تريليون قدم مكعب من الغاز أي ما يعادل إجمالي إنتاج افريقيا مجتمعة لمدة سبع سنوات. وبمقدور كميات كهذه تغطية 30 إلى 50 سنة من الإنتاج.
وكان السيد محمد ولد عبد الفتاح وزير النفط والطاقة والمعادن قد أكد أن هذه التطورات الحاصلة مؤخرا فى مجال الغاز جسدت جدية ونجاعة السياسات، وتعزيز الحكامة الراشدة الشيء الذي سيجعل من موريتانيا قبلة مفضلة للشركات الكبرى العاملة فى المجال مع ما يرتبط بذلك من انعكاسات ايجابية علي مستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالبلد.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


 

Flash Video - 7 ميغابايت